‏لأول مرة.. ساعات عمل تطوعية بالمدارس تُدرج في نتائج الطلاب

‏لأول مرة.. ساعات عمل تطوعية بالمدارس تُدرج في نتائج الطلاب

الساعة 12:36 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
11335
0
طباعة

حددت وزارة التعليم ساعات العمل التطوعية في مدارس التعليم العام بـ6 ساعات في كل فصل دراسي، تنظَّم فيها أعمال تطوعية للطلاب والطالبات على حد سواء، تتناسب مع أعمارهم واهتماماتهم، ولأول مرة تدرج الوزارة الأعمال التطوعية بالمدارس بشكل منظم، وكذلك تضمين الساعات التطوعية داخل نتائج الطلاب والطالبات في خطوة تعزِّز العمل التطوعي وتعطي له أهمية ودورًا كبيرًا بالمدارس، ويتم إدراجه كبقية المواد الدراسية في نتائج الطلاب والطالبات.
وأوضحت الوزارة في تعميم حديث- اطلعت “المواطن” على نسخة منه- موجه من وزير التعليم عزام الدخيل، يحث فيه المدارس على تنظيم أعمال تطوعية للطلاب والطالبات، تتناسب مع أعمارهم واهتماماتهم، وتنفذ في كل فصل دراسي بما لا يقل عن ساعة في رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية، وساعتين في المرحلة المتوسطة، وثلاث ساعات في المرحلة الثالثة.
وأكد التعميم أن على المدارس رصد عدد الساعات التطوعية الفعلية للطلاب والطالبات في نتائج الفصلية.
كذلك تنشأ جائزة سنوية للمدارس والإدارات التعليمية والجهات المتميزة في العمل التطوعي، على أن تضع وكالة المناهج والبرامج التربوية اللوائح المنظمة لذلك، ويتم تنفيذ القرار في العام الحالي.
فيما بررت الوزارة استحداث العمل التطوعي داخل المدارس استنادًا إلى قيم الدين الحنيف في فعل الخير، كذلك ما جُبل عليه أهل هذه البلاد من البذل والعطاء، ولما يمثله الاهتمام بالعمل التطوعي من ركيزة رئيسية في التنمية.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

خلال ساعات.. قرار قوي وحاسم في قضية عوض خميس

لا تزال قضية لاعب نادي النصر، عوض خميس،