أسرة محتاجة: فقر ومرض وتهديد بالطرد.. من ينقذنا بعد الله!

الأربعاء ٢٦ أغسطس ٢٠١٥ الساعة ١١:٤٠ مساءً
أسرة محتاجة: فقر ومرض وتهديد بالطرد.. من ينقذنا بعد الله!

الفقر والعوز والحاجة والتهديد بالطرد.. هذا هو مختصر معاناة “أم خالد” التي تعيش مع أسرتها المكونة من تسعة أفراد أب متوفى وأم أرملة قليلة الحيلة، بدخل شهري لا يتجاوز 496 ريالًا شهريًّا.
“أم خالد” سردت معاناتها ومعاناة أسرتها لـ”المواطن” فقالت: نحن أسرة سعودية مكونة من تسعة أفراد، أبي متوفى وأمي أرملة، ويعيش معنا أبناء أختي الأيتام بعد وفاتها، وأخي مريض بالكلى، نسكن في شقة تمليك باسم فاعل خير منذ زمن.
وأضافت: “بعد وفاة أبي ومرض أمي أصبح حالنا لا يعلم به إلا الله؛ حيث يبلغ دخلنا الشهري 496 ريالًا من تقاعد أبي، ولدينا خطاب شفاعة من مؤسسة حكومية يثبت حاجتنا للمساعدة، وخطاب آخر من مسؤول برئاسة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالرياض أن أسرتنا تحتاج المساعدة، وتزكية من إمام جامع الحي بنفس الصيغة، ويشهد الله أننا أحيانًا لا نجد قوت يومنا”.
واختتمت بقلب موجوع وعين كسيرة: نرجو من الله ثم أهل الخير مساعدتنا في الوفاء بما تبقى من ثمن المنزل الذي ليس لنا مأوى غيره يسترنا، علمًا بأننا قد تم سداد أكثر من 100 ألف ريال قبل ذلك، ولكن قدرتنا المالية أصبحت معدومة، وبتنا مهددين بالطرد من منزلنا؛ بسبب عجزنا وقلة حيلتنا.
صحيفة “المواطن” تحتفظ بأرقام التواصل والوثائق.

للاستفسار والتواصل حول الحالة عبر البريد الإلكتروني : [email protected]

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • عصام هاني عبد الله الحمصي

    من يتصدق على الفقراء يجازيه الله خيراً بالدنيا والأخره : فمن لها يامسلمين :.