#الصحة تربط مستحقات مرابطي الحج بالتطعيمات

الخميس ٢٧ أغسطس ٢٠١٥ الساعة ١٠:٠٢ مساءً
#الصحة تربط مستحقات مرابطي الحج بالتطعيمات

‏‫ربطت وزارة الصحة، صرف مكافآت العاملين في موسم الحج لمن يكلف بالعمل بالمشاعر المقدسة أو المنافذ الحدودية فترة موسم الحج؛ بضرورة إحضار شهادات تطعيم للأنفلونزا الموسمية، كذلك الحمى المخية الشوكية.

وتأتي هذه الإجراءات لتعزيز الجانب الوقائي لدى العاملين، وتحمي من انتشار الأمراض بين الممارسين الصحيين، وتحفظ سلامة الحجاج والعاملين على حدا سواء، بالإضافة إلى محاصرة الأوبئة والوقاية منها، وكإجراء احتراز لمنع تسلل فيروسات للممارسيين الصحيين.

وأكدت مصادر لـ”المواطن” أن وزارة الصحة وتأكيداً لتطبيق الاشتراطات الصحية للعاملين الصحيين في مناطق الحج ومنافذ الدخول، ولأهمية الحفاظ على سلامة وصحة الممارسين الصحيين؛ فإن الوزارة تهيب بمديرياتها ضرورة الاطلاع على شهادة التطعيم لموظفيها المكلفين في موسم الحج ضد الإنفلونزا الموسمية والحمى المخية الشوكية، قبل الرفع بالمستحقات المالية لموسم الحج.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • سلطان العتيبي

    حسبي الله ونعم الوكيل عليكم الصحة في السعودية من اسواء الى اسواء والله تلعب في المرضى كل واحد جالس في مكتب يسولف ويتقهواء ولا هامة شي واخر الشهر يستلم الراتب وبعد يقول ما يكفي من الظم وسؤ العمل يا قليل مخافة الله يا الظام