العمل تنفي استقدام عمالة منزلية نسائية من السودان

الجمعة ٢١ أغسطس ٢٠١٥ الساعة ١:٢٧ مساءً

أوضح المتحدث الرسمي لوزارة العمل تيسير المفرج أنَّ الوزارة لم تُبرِم أية اتفاقيات ثنائية بشأن العمالة المنزلية النسائية من جمهورية السودان ، وذلك تعليقاً على ما تناولته بعض الصحف الإلكترونية وتناقلته وسائل التواصل الاجتماعي سواءً في داخل المملكة أو خارجها من أن الوزارة أعلنت عن استقدام العمالة المنزلية النسائية من السودان .
وأضاف المفرج : إن وجود اسم أي دولة ضمن الخيارات التي تضعها الوزارة في مواقعها المخلتفة تحت قوائم الدول التي يسمح باستقدام العمالة المنزلية منها لا يعني بالضرورة اقتصاره على العمالة المنزلة النسائية، في الوقت الذي يتاح منها استقدام العمالة المنزلية الرجالية في عدد من المهن التي تنطوي تحت مصطلح العمالة المنزلية مثل الممرض المنزلي والحارس المنزلي والسائق الخاص والطاهي والمضيف والبستاني، مبيناً أن المصطلح المتداول والشائع للعمالة المنزلية يقصد به كافة المهن التي تصدر بها تأشيرات داخل المنزل أو خارجه لصالح الأفراد .
وتابع بقوله: “كما أنَّ كثير من هذه الدول التي يسمح باستقدام العمالة المنزلية منها لديها أنظمة وقوانين لا تسمح باستقدام العمالة المنزلية النسائية منها “.
ودعا المفرج الجميع إلى تحري الدقة في نقل الأخبار والتي يمكن التحقق منها عن طريق الموقع الرسمي للوزارة أو الحسابات الرسيمة لها في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي .