الكشف عن تفاصيل جديدة في حادثة سقوط طائرة عائلة ابن لادن

الأحد ٢ أغسطس ٢٠١٥ الساعة ٩:٥٨ صباحاً
الكشف عن تفاصيل جديدة في حادثة سقوط طائرة عائلة ابن لادن

تكشَّفت تفاصيل جديدة حول تحطم الطائرة الخاصة التي أودت بحياة ثلاثة من أفراد عائلة “ابن لادن”، فيما يباشر مكتبا تحقيقات الطيران في بريطانيا والسعودية تحقيقاتهما في الحادث لحل لغز سقوط الطائرة.

وقال متحدثٌ باسم شرطة مقاطعة هامبشاير البريطانية، إن أفراد أسرة بن لادن الذين قضوا في الحادث كانوا متوجهين لبريطانيا لقضاء العطلة.
وذكرت تقارير صحفية بريطانية، أن الطائرة وأثناء محاولة الهبوط اصطدمت بمعرض لبيع السيارات بالقرب من خط نهاية مدرج الهبوط في مطار “بلاكبوش” جنوبي لندن، ما أدى لاشتعال النار فيها، وتحطم عدد كبير من السيارات بالمعرض، فيما رجّحت متحدثة باسم خدمة الإسعاف أن يكون ربّان الطائرة تجاوز المدرج المخصص للهبوط، مما أدى لاصطدامه بالمعرض وتحطم الطائرة.
وأكد متحدّث باسم مطار بلاكبوش أن الطائرة من طراز “إمبراير فينوم 300″، وأنها تقدّر بنحو 9.3 مليون دولار، وأن حادث اصطدامها وقع في تمام الساعة الثالثة و9 دقائق من ظهر الجمعة بتوقيت جرينتش.
من جهة أخرى، يباشر مكتب تحقيقات حوادث الطيران البريطاني والممثل المعتمد من مكتب تحقيقات الطيران بالمملكة، التحقيق في الحادث، وأكد مصدر مختص في سلامة الطيران أن التحقيقات ستعتمد على أكثر من طرف لحل لغز سقوط الطائرة.
وأوضح المصدر أن التحقيقات ستعتمد على جهاز تسجيل المعلومات (الصندوق الأسود) لتسجيله لجميع بيانات الرحلة (الوقت، وسرعة الطائرة، واتجاها للحظة الأخيرة، ووضع الأجزاء المتحركة في الطائرة)، وكذلك المحادثات المسجلة في قمرة القيادة وبين برج المراقبة.
وأضاف بأن المحققين من المنتظر أن يعودوا إلى سجلات الطائرة الفنية للكشف عن أعمال الصيانة التي أُجريت للطائرة مؤخراً، وكذلك سجل الكابتن لمعرفة عدد ساعات الطيران والملاحظات التي سُجلت عليه عدد الدورات التدريب التي نالها، بالإضافة إلى الشركة المصنعة للطائرة، للاستعلام منها عن صنع الطائرة وكيفية عملها ووقت تعطلها وغير ذلك.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • أبو نجم : عصام هاني عبد الله الحمصي

    الجمال هي الملاذ الآمن عند قضاء الإيجازات ، شوارع الطائرات ومساراتها بالسماء ضيقة يجب توسعتها أو نوسعة المطارات عند إزدحام الطائرات ، رحم الله المسلمين منهم .

  • سلطان جزا

    الله يرحمهم لقد ملكوا مال لكن في لحظه ما توا