ثعبانان نادران يعرقلان افتتاح مشروع منجم فحم فى أستراليا

الخميس ٦ أغسطس ٢٠١٥ الساعة ١:٥٤ صباحاً
ثعبانان نادران يعرقلان افتتاح مشروع منجم فحم فى أستراليا

ذكر تقرير أن اثنين من الزواحف النادرة فى أستراليا وهما ثعبان “ياكا سكينك” الضخم و”ثعبان الزينة” عرقلا افتتاح منجم فحم بتكلفة 7ر11 مليار دولار أمريكى فى أستراليا اليوم الأربعاء، بعد أن حكمت المحكمة بأنه لم يتم أخذ سلامة هذين الثعبانين فى الاعتبار بشكل جيد.

وكانت الحكومة الأسترالية قد وافقت على افتتاح منجم /أدانى كارميشايل/ الواقع فى كوينزلاند والذى تملكه شركة “أدانى” الهندية العملاقة متعددة الجنسيات فى عام 2014 لكن أنصار الحفاظ على البيئة طعنوا على القرار قائلين “إن المنجم يعرض حياة الحيوانين النادرين للخطر”.

وذكرت الحكومة أن قرار المحكمة الاتحادية هو “مسألة فنية وإدارية” وستبلغ الحكومة وزير البيئة جريج هونت بإعادة النظر فى قراره بالموافقة على افتتاح المنجم. وقال هونت لقناة “إيه.بى.سى” الإذاعية “إن إعادة النظر فى عملية الموافقة يمكن أن تستغرق ما يتراوح ما بين ستة وثمانية أسابيع لكن سيخضع الثعبانان لمستويات عالية من الحماية”.

وثعبان “ياكا سكينك” بنى اللون وعلى جسده خطوطا سوداء ويعيش بين الصخور وينمو حتى 40 سنتيمترا تقريبا. وثعبان الزينة غير السام لونه أسود وينمو حتى 40 سنتمترا أيضا.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • عبدالعزيزسليمانABDUL AZIZ

    لو عندناء كان بالشوزل.بدون تحير ومراجعه

  • أبو نجم : عصام هاني عبد الله الحمصي

    أكبر ثعبانة عندي بالبيت ولها أولاد ووبنات وأفضل مشروع حسب رأي القاضي أن أترك البيت وأبحث عن مشروع آخر .

  • غير معروف

    شو أبو نجم . مابتحمدالله على هالنعمه الي عندك بتقول عنها أكبر ثعبانه. ….موحرم عليك وين من هالسنين كلياتها ماحكيت هالحكي …..ولا ماءجا وقته الاهلا …..

  • علي الحربي

    شو هالحكي ابونجم …..مو حرام عليك عم تحكي على بنت الحلال امهم لاولادك هالحكي بتقول عنها ثعبانه كبيره . وينو من زمان لهالحكي ماطلع لو كانت مثل ماعم تحكي ثعبانه كبيررره …..