لقطات لهطول أمطار الخير على الباحة
اقتران القمر بنجمي قلب العقرب والنياط يزين سماء المملكة
وكالة شؤون الأفواج الأمنية تختتم معرضين توعويين في منطقتي نجران وجازان
“الطلح”.. ملاذ آمن للحياة الفطرية ومصدر غذائي وبيئي
زلزال عنيف بقوة 6,1 درجات يضرب شرق أفغانستان
الجامعة العربية: اعتداءات إيران على البحرين تقوض مبادرات احتواء الأزمة بالمنطقة
تكامل طبي ينقذ حياة مريضة بعد فشل قلبي ورئوي حاد باستخدام تقنية ECMO في تبوك
وزير الحج والعمرة يدشن مرحلة انتقال مركز معلومات الحج والعمرة للحوسبة السحابية
دراسة: عادات نوم وجينات قد تُسرع الإصابة بالزهايمر
الجيش اللبناني بشأن دعوات الاحتجاج: لن نسمح بالإخلال بالأمن
حضر مريض يبلغ من العمر (16) عاماً إلى قسم الطوارئ بمستشفى خميس مشيط العام، يشكو من آلام بمنطقة البطن وغثيان مستمر، مع إمساك تام منذ ثلاثة أيام على الأقل، وتم تشخيص الحالة بواسطة التصوير الطبقي المحوري على أنها حالة متلازمة الشريان المساريقي العلوي، وهو عبارة عن انسداد معوي علوي بسبب انضغاط الجزء الثالث من “الاثنا عشر”، خلف الشريان المساريقي العلوي، على أثر ضيق غير طبيعي للزاوية بين هذا الشريان وبين الشريان الأبهر.
وأوضح ذلك الناطق الإعلامي بـ”صحة عسير” سعيد بن عبدالله النقير، بأنه بعد تشخيص الحالة، تم تحضير المريض لمدة يومين لإعاطه السوائل والبروتينات، وإفراغ المعدة بواسطة أنبوب أنفي معدي، ومن ثم إجراء تداخل جراحي للمريض بواسطة استشاري الجراحة العامة بمستشفى “الخميس العام” الدكتور أنطوان نسطة؛ حيث قام بفتح البطن، ونقل القطعتين الثالثة والرابعة من “الاثنا عشر” إلى يمين الأوعية المساريقية لتجنب الانضغاط (عملية Strong)، وتم اختيار هذه العملية بسبب صغر سن المريض، وبسبب ترجيح إمكانية المنشأ الخلقي.
وبعد إجراء العملية بثمانية أيام غادر المريض المستشفى، وهو ولله الحمد بصحة جيدة.


عبدالله سدغان
الحمد لله على السلامه …ولكن إيش أهمية الخبر