“عناية” تفحص أعين زوار الخيمة السياحية بعسير

الثلاثاء ٤ أغسطس ٢٠١٥ الساعة ٩:٠٨ صباحاً
“عناية” تفحص أعين زوار الخيمة السياحية بعسير

أطلقت الجمعيةُ الخيرية الصحية لرعاية المرضى بمنطقة عسير “عناية”، أمس الاثنين، برنامج العيادة المتنقلة للعيون، بمشاركة عدد من الاستشاريين السعوديين المتطوعين، بمقر الخيمة السياحية الدعوية السابعة على شارع الأربعين في أبها.
وقال المشرف العام على الجمعية، الدكتور محمد بن عطية الحمراني: إن هذه المشاركة تأتي تفعيلاً للدور الاجتماعي والتوعوي الذي تضطلع به الجمعية في التوجيه، والعلاج الاستباقي لأمراض العيون.

وأوضح الحمراني، أن برنامج العيادة يحتوي على كشف وتقديم الاستشارات المباشرة، وتقرير لنتائج الكشف، ومراحل العلاج المطلوبة في حال وجود حالات صعبة وتحويل الفقراء للعلاج على حساب الجمعية.

وأشار إلى أن العيادة نفذها في يومها الأول استشاري طب وجراحة العيون الدكتور عثمان العمر، مؤكداً على حرص الجمعية على تبني ثقافة التوعية الصحية، بالتعاون مع الجهات الصحية الحكومية، والخاصة من خلال تصميم برامج تثقيفية تتضمن جولات على القرى والهجر، والقيام بالزيارة الميدانية لعيادة العيون المتنقلة للقرى البعيدة، والمساهمة المباشرة في علاجها للمحتاجين على نفقة الجمعية.

من جانبه، قال رئيس لجنة طب وجراحة العيون بالجمعية الدكتور يحيى الفلقي: إن الكشف على الزائر من خلال عدة أجهزة، منها جهاز المصباح الشقي وهو ميكروسكوب خاص بالعين، يُظهر التفاصيل الدقيقة للقرنية “التي تسلط أشعة الليزر عليها” والأجزاء الأخرى للعين، وجهاز قياس ضغط العين، وجهاز للقوة الانكسارية، وجهاز لحدة الإبصار يساهم في قياس قوة النظر.

وبيَّن الدكتور الفلقي، دور العيادة في التوعية الصحية الاستباقية لأي أعراض مرض أو ضعف في العين، وبخاصة في حالات الاعتلال الشبكي السكري، والالتهابات الخارجية للعين مثل البكتيريا والفيروسات والحساسية والرمد الربيعي.

الجمعية-الخيرية-الصحية-بعسير (1)

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • مرجوج أبها

    ماشاء الله والله الجماعة شغالين الله يوفقهم

  • جداااوي

    ليت إني في أبها كان فحصت مجانا،،،

  • الله الشافي

    والله عندي انحراف وضعف الله ولا أدري هل تنفع العملية
    يشفيني وكل مريض

  • دكتور فاهم

    أشوف إنه وسائل التواصل والأجهزة هي السبب خلونا نوقف اسبوع عنها وتشوفون