مدير “تعليم الرياض” يتفقد اختبارات الفصل الصيفي

الإثنين ١٧ أغسطس ٢٠١٥ الساعة ٢:٠٣ مساءً
مدير “تعليم الرياض” يتفقد اختبارات الفصل الصيفي

يؤدي طلاب وطالبات النظام الفصلي بتعليم الرياض هذا الأسبوع أول اختباراتهم الصيفية التي تمتد لأربعة أسابيع، بثانوية أبي بكر بن العربي للبنين، وثانوية 127 للبنات بالرياض.
وزار المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض محمد بن عبدالله المرشد، صباح اليوم الاثنين، ثانوية أبي بكر بن العربي، للاطلاع على أعمال سير الاختبارات.
ورافق المرشد مدير مكتب التعليم بجنوب الرياض الدكتور عبدالله الغنام، ومدير التخطيط والتطوير سعود العبداللطيف، ومشرف نظام المقررات خالد السعيد، وكان في استقبالهم مدير المدرسة محمد المجلي.
وبعد الجولة على قاعات الاختبارات ومناقشة الطلاب حول الفصل الصيفي، قام بالاطلاع على أعمال كنترول الاختبارات.
وأعرب المرشد عن شكره لجميع العاملين في المدرسة على جهودهم التي بذلوها خلال فترة الإجازة الصيفية.
وأهاب بالطلاب بضرورة مضاعفة الجهد من أجل تحقيق التفوق.

وأوضح مدير التخطيط والتطوير في تعليم الرياض، سعود العبداللطيف، أن مشروع الفصل الصيفي يطبق للمرة الأولى كأول تجربة له في هذا العام 1435/1436هــ بمدرستين فقط، واحدة للبنين وأخرى للبنات على منطقة الرياض، بسبب قلة أعداد الطلاب المتعثرين في المدارس.

وأشار العبداللطيف، إلى أن عدد الطلاب المسجلين للفصل الصيفي في عامه الأول بلغ ١٥٧طالباً و٧٧ طالبة، فيما بلغ عدد المكلفين من الهيئة التعليمية والإدارية بالعمل في المدرسة الصيفية ثانوية أبي بكر بن العربي للبنين 11 موظفاً ما بين مدير ووكيل ومرشد طلابي وحارس، إضافة إلى 6 من المعلمين في التخصصات المطروحة وهي اللغة العربية والفيزياء والرياضيات واللغة الإنجليزية.
كما بلغ عدد المكلفات في المدرسة الصيفية ثانوية (127) للبنات 18 موظفة من الهيئة الإدارية والتعليمية والمساندة.
وبيّن أن هناك 4 من المشرفين التربويين و4 من المشرفات التربويات يقومون بمهام الإشراف الفني ومتابعة المعلمين والمعلمات بحسب تخصصاتهم، مشيراً إلى أن المشرف أو المشرفة على النظام الفصلي يتولون الإشراف على متابعة تطبيق الفصل الصيفي وتنسيق أعمال لجنة الفصل الصيفي للنظام الفصلي والمشرفين الفنيين وتوزيع العمل فيما بينهم، واليوم الاثنين آخر موعد للاختبارات.
إختبارات (2)

إختبارات (3)