احتجاز 6 سيارات وسقوط أشجار في الأمطار التي ضربت #مكة

الأربعاء ٩ سبتمبر ٢٠١٥ الساعة ١٠:٠٨ صباحاً
احتجاز 6 سيارات وسقوط أشجار في الأمطار التي ضربت #مكة

نفذت الإدارة العامة للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة خطة مواجهة الأمطار، التي هطلت مساء أمس الثلاثاء، إثر تلقي مركز التحكم والتوجيه بالإدارة تنبيهاً متقدماً لهطول الأمطار.
ونشر الدفاع المدني، وحدات في النقاط المحددة مسبقاً فيما تم التنسيق مع الجهات المساندة لأعمال الدفاع المدني للاستعداد والتهيؤ لتشغيل غرفة التنسيق بمركز التحكم والتوجيه.

وأوضح المتحدثُ الرسمي للإدارة العامة للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة، الرائد نايف الشريف، أنه نجم عن الأمطار التي هطلت على العاصمة المقدسة والتي كانت ما بين المتوسطة والغزيرة مصحوبة برياح سطحية لعدد (6)حالات احتجاز لسيارات في تجمعات مائية تم التعامل معها في حينه.
كما وردت عدة بلاغات عن حالات التماس، حيث تم إبلاغ جهات الاختصاص للتعامل معها إضافة لسقوط بعض الأشجار والأجسام غير المثبتة على بعض السيارات المتوقفة.

وأشار الشريف إلى أنه لم ينجم عن الأمطار أي إصابات في الأرواح ولله الحمد، مؤكداً في الوقت ذاته أن إدارة الدفاع المدني تهيب بالحجاج والمواطنين والمقيمين أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن مجاري الأودية والسيول والبقاء في أماكن آمنة، حفاظاً على سلامتهم مع ضرورة إبلاغ عمليات الدفاع المدني في حالة مواجهة أي طارئ متمنية السلامة للجميع.