الإطاحة بـ5 مكاتب وهمية للحج في المنطقة الشرقية

الإطاحة بـ5 مكاتب وهمية للحج في المنطقة الشرقية

الساعة 6:16 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
5170
0
طباعة

تمكّنت الجهات المختصة بشرطة المنطقة الشرقية- خلال الأسبوع المنصرم- من ضبط خمسة مكاتب غير مرخصة في مواقع مختلفة تروّج لتقديم خدمات النقل والإقامة لأداء مناسك الحج في كلٍّ من محافظة الأحساء والخبر والقطيف.
وضبطت الشرطة، مواطنًا في محافظة الأحساء، وأربعة وافدين آسيويين يديرون حملات وهمية بمحافظة الخبر من خلال مكتبين، ومواطنًا ووافدًا عربيًّا بمحافظة القطيف.
وجرى إحالة الأشخاص المقبوض عليهم جميعًا لهيئة التحقيق والادعاء العام.
وقال الناطق الإعلامي لشرطة المنطقة الشرقية، العقيد زياد بن عبدالوهاب الرقيطي: إن الجهود الأمنية الميدانية ستتواصل في متابعة مثل تلك الحملات الوهمية وغير المرخصة وضبطها إن وجدت، بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، وإن إجراءات وعقوبات صارمة لهم بالمرصاد.
كما تدعو شرطة المنطقة الشرقية الراغبين في أداء مناسك الحج من المواطنين والمقيمين للالتحاق بالحملات المصرح لها من الجهات المختصة، وضرورة التحقق من التصريح الممنوح لصاحب الحملة ومصداقية الخدمات المقدمة من خلال عقود موثقة.
كما دعت إلى تجنب الانسياق وراء العروض الوهمية التي يروّج لها البعض من ضعاف النفوس ممن يستغلون شعيرة الحج للكسب غير المشروع؛ لتسيير حملات بطرق ملتوية ذات مميزات وأسعار في الغالب منخفضة؛ للتغرير بالراغبين في أداء مناسك الحج، والاستيلاء على مبالغ مالية منهم بغير وجه حق، ودون الالتزام بما يتم ترويجه من خدمات.

إقرأ ايضا :

ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :