الدوريات البحرية تنقذ 3 في حادثتي غرق.. والبحث جارٍ عن رابع

الأحد ٢٧ سبتمبر ٢٠١٥ الساعة ٨:١١ مساءً
الدوريات البحرية تنقذ 3 في حادثتي غرق.. والبحث جارٍ عن رابع

تبحث دوريات حرس الحدود البحرية في محافظة الخبر عن شاب في العقد الثاني من عمره تعرض لحادثة غرق عصر هذا اليوم.
وقال الناطق الإعلامي بحرس الحدود في المنطقة الشرقية- النقيب عمر بن محمد الأكلبي- لـ”المواطن“: إن غرفة القيادة والسيطرة بقطاع حرس الحدود بالخبر تلقت بلاغًا من مواطن يفيد بتعرض شابين لحادثة غرق في الكورنيش الشمالي.
وأضاف: على الفور تم توجيه الدوريات البحرية وفرق البحث والإنقاذ لموقع الغرق، وأُعدّت خطة بحث ميدانية خاصة لهذه الحالة، حيث تم العثور على الشاب الأول، وتم انتشاله وجرى تقديم الإسعافات الأولية له، وعمل الإنعاش الرئوي والقلبي، وتم نقله إلى مستشفى الملك فهد التعليمي؛ للاطمئنان على صحته.
وكشف أن عمليات البحث عن الشاب المفقود الثاني ما زالت جارية، وتم توجيه الدوريات الساحلية لتمشيط الشريط الساحلي.
وفي سياق متصل: تمكنت الدوريات البحرية وفرق البحث والإنقاذ بذات القطاع من إنقاذ شخصين من جنسية آسيوية تعرضوا لحادثة غرق في شاطئ تالا (الهافمون)، وتم انتشالهما وتقديم الإسعافات الأولية لهما، والاطمئنان على صحتهما، وهما بحالة جيدة.
ودعا النقيب “الأكلبي” إلى الاهتمام والتقيد بتعليمات السلامة البحرية، والتأكد من مواقع السباحة الآمنة والمسموح بها، معربًا عن أسفه لتكرار حوادث الغرق أثناء النزهات الشاطئية، رغم الجهود المبذولة في التوعية بالسلامة البحرية والسلامة الشاطئية.
وأرجع أغلب الحوادث إلى التجاوزات ومخالفة الأنظمة وعدم الاكتراث باللوحات الإرشادية، والسباحة في مناطق ممنوعة أو التوغل إلى عمق البحر؛ مما يؤدي إلى الإجهاد والتعب أثناء العودة بتصلب العضلات (الشد العضلي)؛ مما ينتج عنه الوفاة، داعيًا لاتباع التعليمات واللوحات الإرشادية وعدم المجازفة والمخاطرة، وخاصة من فئة الشباب.