اليوم.. #الاستثمار تستقبل طلبات الشركات العالمية

الإثنين ٢١ سبتمبر ٢٠١٥ الساعة ٣:٣٣ مساءً
اليوم.. #الاستثمار تستقبل طلبات الشركات العالمية

أعلنت الهيئة العامة للاستثمار عن بدء استقبال طلبات الشركات العالمية لمزاولة نشاط تجارة الجملة والتجزئة لمنتجاتها في المملكة بنسبة 100%؛ اعتباراً من اليوم الاثنين؛ وذلك عبر موقعها الرسمي Www.Sagia.gov.sa والبريد الإلكتروني [email protected].

وأكدت الهيئة ضرورة أن يتضمن طلب الاستثمار عرضاً مفصلاً لخطط التصنيع المستقبلية؛ وفق جداول زمنية محددة، وبرامج للتدريب والتوطين، وسبل الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمستهلك بشكل عام.

وأوضح مدير إدارة تطوير أنظمة وإجراءات الاستثمار بالهيئة العامة للاستثمار الدكتور عايض بن هادي العتيبي، أن فتح المجال لاستقبال الطلبات للشركات العالمية لتقديم ما لديها من أفكار وبرامج وخطط خلال هذه الفترة، سيُسهم في تسريع عملية البت في الطلبات المقدمة، والذي سيكون مع مطلع عام 2016م؛ وفقاً لما تم إعلانه في وقت سابق.

وأشار “العتيبي” إلى أن ذلك سيتم بعد الانتهاء من دراسة الضوابط والشروط واعتمادها من فريق العمل المشترك المكون من الهيئة العامة للاستثمار، ووزارة التجارة والصناعة، ووزارة العمل؛ لافتاً النظر إلى أنه جرى -خلال الأيام الماضية- تشكيل فريق العمل المشترك، وتم عقد الاجتماع الأول له يوم الثلاثاء الماضي.

يُذكر أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، قد أعلن في الكلمة التي ألقاها خلال تشريفه حفل عشاء منتدى الأعمال السعودي الأمريكي الذي أقيم مؤخراً في واشنطن بحضور عدد من رجال الأعمال والمستثمرين السعوديين والأمريكيين، قد أصدر توجيهاته إلى الهيئة العامة للاستثمار ووزارتي التجارة والصناعة والعمل، بدراسة كل الأنظمة التجارية والاستثمارية، بغرض تسهيل عمل الشركات العالمية، وتقديم الحوافز؛ بما فيها العمل المباشر في الأسواق السعودية، لمن يرغب منها في الاستثمار في المملكة.