بالصور.. مخلفات المتنزهين تشوه حدائق الأحياء بـ #نجران

بالصور.. مخلفات المتنزهين تشوه حدائق الأحياء بـ #نجران

الساعة 10:59 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
9295
0
طباعة

مع صباح كل يوم داخل أحياء منطقة نجران، يلفت انتباه المارة بهذه الأحياء وخصوصاً بالشوارع المحيطة بالحدائق، والتي أُنفقت عليها مبالغ طائلة، مناظر غير حضارية أخفت معالم جمالها وشوهت سحر تلك الحدائق والتي تبين ضعف الوعي وعدم الاهتمام بالصالح العام.
ويشاهد المارة انتشار النفايات وسط تلك الحدائق، والتي تركها المتنزهون خلفهم غير مبالين بنظافة الموقع على الرغم من توفر حاويات النفايات داخل تلك الحدائق.
الكثير من السكان أعربوا عن غضبهم واستيائهم من التصرفات المرتكبة من قِبل مرتادي تلك الحدائق، والتي تنافي تعاليم الدين الإسلامي، كونه حثّ على إماطة الأذى عن الطريق، إلا أن ما يحدث هو العكس تماماً ولا يدل على الخلق الإسلامي الذي يجب أن نطبقه في كل أمور حياتنا.
وتساءل السكان عن الأسباب التي تجعل هؤلاء يتركون مخلفاتهم خلفهم غير مبالين بمنظر تلك الحدائق وما تؤول إليه بعد مغادرتهم، وما تسببه تلك الأوساخ من تجمع للحشرات الناقلة للأمراض، إضافة إلى عدم تقديرهم لجهود الأمانة في توفير الرفاهية ومواقع الاستجمام والتي من المفترض أن تواجه بالحرص على نظافتها ورعايتها من قبل السكان.
وبيّنوا أن التوعية لمثل تلك التصرفات يجب أن تكون من داخل الأسرة كونها هي المسؤول الأول عن التربية، وأن الأبناء يقتدون بما يفعلونه فلو أن الآباء حافظوا على مواقع جلوسهم خالية بعد تنزهم، فإن ذلك سيترسخ في أذهان أبنائهم وسنجد بيئة خالية من الأوساخ.

حدائق-الاحياء-بنجران (1)

حدائق-الاحياء-بنجران (3)

حدائق-الاحياء-بنجران (4)

حدائق-الاحياء-بنجران (5)

حدائق-الاحياء-بنجران (6)

حدائق-الاحياء-بنجران (8)

حدائق-الاحياء-بنجران (9)

حدائق-الاحياء-بنجران (10)

حدائق-الاحياء-بنجران (2)


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

المملكة تتبرع بـ150 مليون دولار لليمن بمؤتمر جنيف للمانحين

تبرعت المملكة، اليوم الثلاثاء، بـ150 مليون دولار كمساعدات