بلدية #بلقرن تكشف تفاصيل إزالة مصنع وخسارة مواطن لـ2 مليون ريال

بلدية #بلقرن تكشف تفاصيل إزالة مصنع وخسارة مواطن لـ2 مليون ريال

الساعة 12:47 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
24830
23
طباعة

صرّح المهندس عبدالله الشمراني، مدير بلدية محافظة بلقرن لـ”المواطن“، اليوم (الأحد)، بعد أن طرحت “المواطن” استفساراً بخصوص مقطع فيديو لمواطن اتهم فيه بلدية بلقرن بأنها أزالت مصنعه الخاص دون وجه حق، مناشداً الملك سلمان برفع الظلم عنه؛ بأن المصنع أقيم دون ترخيص.
وأضاف “الشمراني”: “في إشارة لما تم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص مقطع الفيديو الخاص برجل الأعمال وإزالة مصنعه؛ يجب إيضاح الحقيقة”.

وتابع “بلدية بلقرن أزالت مصنع البلك في شعف بلقرن لعدة؛ أسباب أولاً: المصنع أقيم بدون ترخيص، وثانياً: المصنع أقيم في أرض زراعية وليس له صك تجاري أو صناعي، ثالثاً: صاحب المقطع هو مؤجر فقط، رابعاً: المصنع يقع داخل المباني السكنية، وهذا فيه ضرر على السكان والمساكن”.

وواصل “الشمراني”: “البلدية سَبَق أن خاطبت الجهات المختصة؛ إلا أن المصنع يعمل في غير أوقات الدوام، ويستغل العمل وقت إجازات العيد، وقد تم إرسال خطاب إلى أمانة عسير، وخطاب إلى محافظة بلقرن، ثم تلاه خطاب إلحاقي للمحافظة وصورة لرئيس مركز شعف بلقرن، وأُخذت التعهدات عليه بعدم العمل وإنشاء المصنع؛ إلا أنه لم يتوقف”.

واستطرد: “برغم التحذيرات مَدّ الكهرباء من عداد خارج المصنع؛ ليستغل الإجازة من أجل تشغيل المصنع بأسرع ما يمكن؛ فقامت البلدية بتكسير القواعد الخرسانية وهدم الجدار المبنيّ من الحجارة، ولم يتم الإضرار بمعدات وآليات المصنع”.

وشدد مدير بلدية محافظة بلقرن على أنه “تمت الإزالة؛ لأنه مخالف للأنظمة والتعليمات؛ كونه لا يقع في منطقة صناعية وداخل الكتلة السكانية، وسوف تقوم البلدية باستكمال الإزالة؛ ما دام بقي في موقع مخالف، وسيتم مخاطبة الجهات المختصة لمطالبته بدفع الغرامات المترتبة عليه”.

إقرأ ايضا :

ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :