تعليم #مكة يعتمد تغيير مسمى مدارس حكومية و76 أخرى للجاليات

الخميس ١٧ سبتمبر ٢٠١٥ الساعة ١:٥١ مساءً
تعليم #مكة يعتمد تغيير مسمى مدارس حكومية و76 أخرى للجاليات

اعتمد المدير العام للتعليم بمنطقة مكة المكرمة محمد بن مهدي الحارثي تغيير مسمى بعض المدارس الحكومية إلى مسميات جديدة، وإعادة تسمية 76 مدرسة من مدارس الجاليات للبنين والبنات.
وأوضح مساعد المدير العام للتعليم بمنطقة مكة المكرمة للشؤون المدرسية محمد بن أحمد المدخلي أنه تم اعتماد تغيير مسميات بعض المدارس الحكومية شملت مدارس ثانوية دومة الجندل، والزهراء الابتدائية، والثانوية 59، وروضة القفيف.
وتابع “اعترافاً بالدور الكبير والتضحيات التي بذلها وزير الخارجية الراحل صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل رحمه الله لخدمة الوطن على مدى أربعة عقود فقد تم تغيير مسمى مدرسة دومة الجندل الثانوية إلى مدرسة الأمير سعود الفيصل الثانوية، وكذلك تم تغيير مسمى مدرسة الزهراء الابتدائية إلى مدرسة الشيخ محمد السبيل الابتدائية؛ تقديراً لعلمه وفضله ومكانته في إمامة الحرم المكي الشريف لعقود من الزمن”.
وأشار إلى أنه أيضاً تم تغيير مسمى الثانوية 59 للبنات لتصبح مدرسة أم المؤمنين خديجة بنت خويلد رضي الله عنها، كما شمل التغيير تعديل مسمى روضة القفيف لتصبح روضة هالة بنت خويلد.
وأضاف المدخلي بأنه تمت إعادة تسمية 76 مدرسة من مدارس الجاليات للبنين والبنات ضمن خطة الإدارة في مشروع إعادة تصحيح أوضاع تلك المدارس، مشيراً إلى أنه تمت إعادة تسمية 30 مدرسة ابتدائية و5 مدارس متوسطة للبنين، كما تمت إعادة تسمية 30 مدرسة ابتدائية و11 مدرسة متوسطة للبنات ضمن مدارس الجاليات التي تم تصحيح أوضاعها.