جهود جبارة لصحة #مكة لتصعيد مصابي #رافعة_الحرم لإكمال حجهم

جهود جبارة لصحة #مكة لتصعيد مصابي #رافعة_الحرم لإكمال حجهم

الساعة 1:13 مساءً
- ‎فيالركن الخامس
3180
0
طباعة

في صورة تجسّد الجهود الكبيرة التي توليها القيادة الرشيدة لخدمة ضيوف الرحمن وفّرت المملكة سيارات إسعاف مجهزة بكل الأجهزة الطبية؛ لتحجيج مصابي الرافعة التي وقعت الجمعة قبل الماضية في المسجد الحرام، وتسببت في استشهاد 111 وإصابة ٢٣٨ آخرين.

واستحوذت صور تصعيد جميع المصابين بحادثة رافعة الحرم إلى منى اليوم على مساحة كبيرة من تغريدات المغردين بوسائل التواصل الاجتماعي، مشيدين بما تقدمه المملكة العربية من خدمات كبيرة للحجيج.

وما هذه الصور إلا واحدة من صفحات الفخر والاعتزاز بهذه الخدمات الجليلة التي تلجم أفواه المتربصين من الحاقدين الأعداء على هذا البلد لما ميّزه الله من نعم الأمن والأمان.

وكان قد كشف الدكتور مصطفى بلجون مدير صحة منطقة مكة أنه تم تصعيد المصابين بسبب الرافعة إلى منى لأداء مناسكهم، حيث مَن تم تصعيدهم هم الذين لا تسمح حالاتهم بأداء مناسك الحج، إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وبمتابعة مستمرة وحثيثة من وزير الصحة م. خالد الفالح، حيث تم تسيير القافلة الطبية لضيوف خادم الحرمين إلى مستشفى جبل الرحمة وعرفات العام للوقوف بمشعر عرفات.

وأكد “بلجون” أن عدد المصعدين بلغ (56)، حيث نقل عشرة حجاج من مستشفى الملك عبدالعزيز، و(15) حاجاً من مستشفى الملك فيصل، و(31) من مستشفى النور التخصصي.

وأشار إلى أنه تم تجهيز سيارات مجهزة بأحدث الأجهزة الطبية والعلاجية والدوائية مدعمة بأطباء متخصصين وفنيي تمريض.

وقال د. سري عسيري المساعد للخدمات العلاجية بمنطقة مكة المكرمة: إن جميع الحالات التي تم تصعيدها إلى مشعر عرفات مستقرة وتتابع حالاتهم العلاجية من قبل مستشفى عرفات العام وجبل الرحمة.

وأضاف أنه تم التنسيق مع جميع الجهات ذات العلاقة لتسهيل سير القوافل الطبية ووصولها بالوقت المحدد حسب خطة سير تصعيد القوافل.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. 400 زائرة يستكشفن جهود “مكنون” في خدمة كتاب الله بملتقى جامعة الملك سعود

حظي اللقاء التعريفي الأول الذي أقامته معاهد ومراكز