سفير المملكة بأنقرة: السلطات التركية تأسفت لواقعة العائلة #السعودية

الثلاثاء ١ سبتمبر ٢٠١٥ الساعة ٩:٤٥ مساءً
سفير المملكة بأنقرة: السلطات التركية تأسفت لواقعة العائلة #السعودية

قال عادل سراج مرداد، السفير السعودي لدى العاصمة التركية أنقرة، اليوم الثلاثاء: “إن السعوديين يبدون إعجابًا كبيرًا بحسن الضيافة والثقافة التركية”.
وأوضح السفير- في حديثه لوكالة الأناضول- أن “أكثر من 300 ألف مواطن سعودي زاروا تركيا اعتبارًا من أغسطس الماضي”، مضيفًا أن “السعوديين يشترون منازل في تركيا ويستثمرون فيها، ولا يحبون إسطنبول فقط، وإنما مدن (أنطاليا، وبودروم، وصبانجه)، وحتى (طرابزون)”.
وفيما يتعلق بمزاعم تعرُّض عائلة سعودية للضرب في المطار بإسطنبول، قال “مرداد”: إن “السلطات التركية استجابت بشكل سريع وحساس، إذ وردهم الأربعاء الماضي اتصال من أحد مواطنيهم، أفاد فيه أن عائلته تعرضت للضرب في المطار، ولدى سماع المسؤولين الأتراك بذلك، تواصلوا معهم مباشرة، وطلبوا معلومات عن المواطن السعودي”.
وذكر أنهم عقب ذلك، تواصلوا مع الرئاسة التركية، ورئاسة الوزراء، ووزارة الخارجية بخصوص الحادثة، مضيفًا أنه “لمس الأسف لدى السلطات التركية جراء ما حدث؛ حيث أعلموهم أن التحقيق قد بدأ بشكل شفاف، وأن المطار مزود بكاميرات مراقبة على مدار 24 ساعة، متعهدين بالقيام بالإجراءات اللازمة بعد التثبت من مصدر المشكلة”.
من جانب آخر، أكد “مرداد” أنها “حادثة منعزلة لا يمكن تعميمها”، قائلًا: “يجب أن أقول بشكل واضح وبصوت عال: إن هذه الحادثة أظهرت مدى التعاون القوي بين البلدين، كما أن كل المسؤولين الذين تحدثت معهم، قالوا: إنها حادثة وحيدة، وسيحلونها، وأنه يشاطرهم الرأي”.
وأعرب عن “تقديره للجهود التي بذلتها السلطات التركية بخصوص التعاون، مؤكدًا أن الجدالات تحدث حتى بين أفراد العائلة الواحدة والإخوة، حيث يمكن تشبيه الحادثة بذلك”.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • عصام هاني عبد الله الحمصي

    لكل جواد كبوة المهم الإعتزار والتعويض والسماح وعدم التكرار والله يهدي الجميع .

  • عبدالله عبدالعزيز المقرن

    والله غريبه يا مرداد لين هالحين وانت تقول مزاعم اعتداء حتى كابتن الطائره شاف الا عتداء وانت تقول مزاعم والله عيب المواطن عندك اجل يكذب