غضب بـ #الطائف بعد نقل المرشدين ووجود شواغر بالمدارس

الإثنين ١٤ سبتمبر ٢٠١٥ الساعة ٦:٥٠ مساءً
غضب بـ #الطائف بعد نقل المرشدين ووجود شواغر بالمدارس

قامت إدارة التعليم بالطائف -ممثلة في إدارة الإرشاد- بإجراء حركة تنقلات للمرشدين الطلابيين بين القطاعات المختلفة بالمحافظة؛ مما تسبب في غضبهم؛ كون أن بعض المرشدين أمضوا سنوات داخل مدارسهم وارتبطوا بها بشكل كبير، وتغييرهم سوف يكون له مردود سلبي على المدرسة وعلاقة الطالب وولي الأمر بها.

وأسفرت حركة التنقلات عن خلوّ مدارس من المرشدين داخل وخارج المحافظة.

من جانبها دافعت إدارة التعليم -على لسان المتحدث الرسمي لها عبدالله الزهراني- عن حركة التنقلات قائلاً: “إن عدداً قليلاً من المرشدين اعتذروا عن القيام بمهام الإرشاد وقَبِلت الإدارة اعتذارهم ويجري توجيه بدلاء لهم”.

بينما كشفت مصادر خاصة لـ”المواطن” أن الحركة تَسَبّبت في شواغر تربوية للمرشدين الطلابيين داخل المدارس؛ مما أثر بشكل سلبي على العلاقة بين المدرسة وأولياء الأمور؛ خاصة في المدارس المتوسطة والثانوية.

وتحتفظ “المواطن” بأسماء مدارس لا يوجد بها حتى الآن مرشدون؛ برغم مُضِيّ ثلاثة أسابيع على بدء الدراسة؛ لكن إدارة الإرشاد بالتعليم لم تكترث لعدم وجود المرشدين داخل المدارس، برغم التوجيهات المشددة من الوزارة بضرورة الاهتمام بالمرشدين الطلابيين وصقلهم لأهمية دورهم داخل المدارس.

نقلت “المواطن” شواغر المدارس من المرشدين الطلابين، وعدم تنفيذ حركة النقل لهم، إلى الناطق الإعلامي لـ”تعليم الطائف” عبدالله الزهراني، الذي أوضح بدوره أن ما يثار عن عدم تنفيذ حركة المرشدين الطلابيين عار من الصحة تماماً؛ حيث تم تنفيذ الحركة وباشَرَ المرشدون في مدارسهم؛ لافتاً إلى أن هناك عدداً يسيراً اعتذر عن القيام بمهام الإرشاد.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • مرشد مظلوم

    شكرا لصحيفتنا الموقرة الخبر صحيح وما خفي كان أعظم منذ …….. والتوجيه والارشاد في الطائف من سيء لأسوء كل ما يحصل في الادارة تهريج كاذب وخداع ممنهج وحقائق مغيبة المرشدين في المدارس يعانون من التهميش والتسلط من قبل الادارة وحركة النقل الاخيرة فيها تلاعب كبير ومحسوبيات تضرر منها المخلصين وتقاعد بسببها العديد من المتميزين ونطالب بفتح التحقيق فورا مع …………… وسيكتشف كم هو مغيب وبعيد عما يجري …….