غوغل تطلق هاتفين وكمبيوترا لوحيا

غوغل تطلق هاتفين وكمبيوترا لوحيا

الساعة 9:22 مساءً
- ‎فيتكنولوجيا
6745
0
طباعة

كشفت شركة غوغل، الثلاثاء، عن أحدث أجهزتها المتمثلة في هاتفيين ذكيين وحاسوب لوحي، وذلك ضمن مساعي الشركة للحصول على نصيب من سوق الأجهزة الذكية الذي تهيمن عليه “آبل”.
جاء الإعلان عن إطلاق الهاتفين (نكساس 6 بي) و(نكساس 5 إكس)، والحاسوب اللوحي في بث مباشر على موقع يوتيوب، وذلك بعد يوم واحد من إعلان شركة أبل عن مبيعات قياسية لهاتفيها الجديدين من نوع آيفون، وفقا لما أفادت وكالة “رويترز”.

وأوضحت الشركة أن سعة هاتف (نكساس 5 إكس) تبلغ 16 جيجابايت سيباع بسعر 379 دولارا فيما سيباع (نكساس 6بي) بسعة 32 جيجابايت بسعر 499 دولارا.

وهاتف (نكساس 5 إكس) من صنع شركة إل.جي الكترونكس الكورية الجنوبية، أما هاتف (نكساس 6 بي) فهو من إنتاج هواوي تكنولوجيز الصينية.

والهاتفان متاحان الآن للشراء عبر الإنترنت من متجر (جوجل ستور) في عدة دول من بينها الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وإيرلندا واليابان.

وحول الحاسوب اللوحي، كشفت غوغل أنها صنته بالكامل داخل الشركة، مشيرة إلى أنه يعمل بنظام تشغيل أندرويد التي تملك حقوق تشغيله.

ويبلغ سعر الكمبيوتر اللوحي (بيكسل سي) 499 دولارا للأجهزة سعة 32 جيجابايت ويمكن شراؤه مزودا بلوحة مفاتيح ملحقة سعرها 149 دولارا.

وسيتوفر الكمبيوتر اللوحي على ( غوغل ستور) بالتزامن مع موسم الاجازات.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

غوغل تختبر ميزة Copyless Paste في متصفح كروم

تعمل شركة غوغل على إضافة الشيفرة البرمجية الأولى