مؤتمر دولي لمُعالجي اضطرابات السمع والتواصل بـ #الرياض.. في نوفمبر

الإثنين ٢١ سبتمبر ٢٠١٥ الساعة ٧:٠٩ مساءً
مؤتمر دولي لمُعالجي اضطرابات السمع والتواصل بـ #الرياض.. في نوفمبر

بداية من نوفمبر المقبل، ينطلق في العاصمة الرياض مؤتمر سعودي دولي مختص في السمع والتخاطب، يهدف إلى رفع كفاءة العاملين والمختصن في مجال علاج اضطرابات التواصل، تُنَظّمه الجمعية السعودية لأمراض السمع والتخاطب، تحت رعاية الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز “أمير منطقة الرياض؛ وذلك خلال الفترة 1- 3 نوفمبر 2015م بفندق “رافال كمبينسكي” بمدينة الرياض.

وفي هذا السياق، قال طلال الزرقي رئيس الجمعية السعودية لأمراض السمع والتخاطب: “إن المؤتمر يهدف إلى رفع كفاءة المختصين في مجال علاج اضطرابات التواصل والبلع، والنهوض بالعجلة العلمية؛ مما سيُسهم في الرقي بالخدمات الطبية للمصابين باضطرابات السمع والتواصل والبلع، وكذلك التواكب مع التوجهات الحديثة في التقييم والتأهيل والتدريب”.

من جهته، أوضح بلال البرماوي المدير التنفيذي لـ”الهضبة السعودية”، أنه سيكون هنالك ورش عمل تسمح للمشاركين فيها بالحصول على ساعات تعليم طبي مستمر معتمدة من قِبَل الهيئة السعودية للتخصصات الصحية؛ الأمر الذي سيُلَبّي احتياجات سوق الرعاية الصحية السعودي، وكذلك الاحتياجات التدريبية للمملكة.

ولفت “البرماوي” إلى أن المعرض سيضم العديد من الجهات الرسمية والشركات المحلية والدولية والقطاعات ذات الصلة؛ لعرض أحدث ما تم الوصول إليه في علاج أمراض السمع والتخاطب وزراعة القوقعة.

كما ستُطرح من خلال المؤتمر، محاضرات وأوراق وأبحاث علمية لدراسات في مجال السمع والتخاطب من قِبَل متحدثين وخبراء محليين وعالميين، كما سيضم المؤتمر العديد من الباحثين وقادة الصناعة والأكاديميين، وصنّاع القرار.