مدير الحياة الفطرية بـ #الطائف : فيديو إبادة الطيور “هياط”

مدير الحياة الفطرية بـ #الطائف : فيديو إبادة الطيور “هياط”

الساعة 12:32 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
11765
1
طباعة

أكد الدكتور أحمد البوق، مدير مركز أبحاث الحياة الفطرية في الطائف، أن أقل ما يستحقه ناشرو المقاطع الإبادة الجماعية للطيور المهاجرة والحيوانات، هو السجن والغرامات المالية ومصادرة كل وسائل الصيد منهم.
احمد-البوقولفت البوق، لـ “المواطن“، في تعليق له حول ظاهرة نشر هذه المقاطع التي تظهر إبادة جماعية بحق الطيور المهاجرة والحيوانات، أنه مع الأسف الشديد تنتشر مثل هذه المقاطع للإبادة الجماعية مرفقة بتواريخ ارتكاب هذه المجازر البيئية، وهي تدل على جهل من مرتكبي هذه المخالفات الصريحة.
وأشار إلى أن تلك الطيور والحيوانات، تمثل قيم بيئية وسياحية واقتصادية، واصفاً هذه الأعمال المشينة بـ (الهياط) السخيف الذي يحتاج إلى وقفة حازمة لتطبيق الأنظمة من غرامات مالية وسجن ومصادرة لوسائل الصيد بحق مرتكبيه، في سبيل التصدي لهذا الوباء الذي تفشى في أوساط ممارسي هوايات
الصيد المنظم والملتزم بالمواسم المعلن عنها من جهات الاختصاص وبالوسائل والأماكن والأعداد المسموح بها.
ودعا الدكتور البوق، المواطنين الأسوياء مساعدة الجهات المختصة للقبض على هؤلاء المخربين والضرب على أيديهم حفاظاً على ثروات الوطن البيئية وسمعته أمام أبنائه والشعوب المتحضرة.
وتابع: ” نتأمل أن يسهم التعديل الجديد في تغليظ عقوبات مخالفات الصيد والتي أُعلن عنها مؤخراً في ردع هذه الممارسات الشاذة على مجتمع يرفع من القيم الإسلامية التي تدعو لإعمار الأرض والقيم العربية الأصيلة التي تكرم وفادة الضيف، فخلق الله أمم أمثالنا”.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

وظيفة هندسية شاغرة بشركة نسما القابضة في الطائف

أعلنت الشركة الوطنية “نسما القابضة”، عبر موقعها الإلكتروني،