الحبس عامين لمصري تسبب في إصابة زوجته بمرض الإيدز
القبض على إثيوبي بجازان لتهريبه الحشيش و12 ألف قرص مخدر
لقطات لهطول أمطار الخير على الباحة
اقتران القمر بنجمي قلب العقرب والنياط يزين سماء المملكة
وكالة شؤون الأفواج الأمنية تختتم معرضين توعويين في منطقتي نجران وجازان
“الطلح”.. ملاذ آمن للحياة الفطرية ومصدر غذائي وبيئي
زلزال عنيف بقوة 6,1 درجات يضرب شرق أفغانستان
الجامعة العربية: اعتداءات إيران على البحرين تقوض مبادرات احتواء الأزمة بالمنطقة
تكامل طبي ينقذ حياة مريضة بعد فشل قلبي ورئوي حاد باستخدام تقنية ECMO في تبوك
وزير الحج والعمرة يدشن مرحلة انتقال مركز معلومات الحج والعمرة للحوسبة السحابية
أوضح المركز الإعلامي بالمديرية العامة للجوازات، أن عدد القرارات الإدارية الصادرة من اللجان الإدارية الموسمية بمداخل مكة المكرمة، بلغت (30) قراراً إدارياً تم إصدارها بحق المخالفين لتعليمات الحج؛ وذلك حتى يوم الثلاثاء الموافق 9/ 12/ 1436هـ، وقد بلغ مجموع الغرامات المالية الصادرة بحق المخالفين (1.250.000) ريال، وتم إصدار عقوبة السجن لمدة مجموعها (435) يوماً بحق المخالفين، كما اشتملت القرارات الإدارية المطالبة على مصادرة عدد (8) مركبات استخدمت في نقل الأشخاص المتوجهين لأداء فريضة الحج بدون تصريح.
وأكد المركز الإعلامي بالجوازات أهمية التزام المواطنين والمقيمين بتعليمات الحج؛ حتى لا يُعَرّضوا أنفسهم للعقوبة والمساءلة القانونية؛ حيث أوضح أن العقوبات النظامية الصادرة بحق كل مَن ينقل أشخاصاً متوجهين لأداء فريضة الحج بدون تصريح:
• غرامة مالية تصل إلى (50.000) ريال عن كل حاج يتم نقله.
• السجن لمدة تصل إلى ستة أشهر.
• ترحيل الناقل إذا كان وافداً بعد تنفيذ العقوبة، ويُمنع من دخول المملكة وفقاً للمدد المحددة نظاماً.
• مصادرة وسيلة النقل المستخدمة إذا كانت عائدة للناقل أو المتواطئ أو المساهم في المخالفة.