أمير #عسير يبارك لجامعة الملك خالد تقدمها في تصنيف QS

الثلاثاء ٨ سبتمبر ٢٠١٥ الساعة ٩:٥٢ مساءً
أمير #عسير يبارك لجامعة الملك خالد تقدمها في تصنيف QS

بارك صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد- أمير منطقة عسير- لجامعة الملك خالد ومنسوبيها التقدم الملموس بشأن ما حققته في تصنيف “منظمة QS”؛ المعنية بالترتيب الدولي للجامعات العربية لعام 2015م، الذي يُعد خطوة في الاتجاه الصحيح.
وقال سموه في الخطاب الذي بعثه لمعالي مدير جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن حمد الداود: “نتطلع إلى استمرار هذا التقدم حتى الوصول إلى مصاف الجامعات العالمية بإذن الله”.
وكانت الجامعة تقدمت على المستوى المحلي والعربي إلى المرتبة الـ17 عام 2015م، مقابل المرتبة الـ22 عام 2014م، كما تقدم ترتيبها في مؤشر معدل الاستشهاد بالبحوث المنشورة بمعدل 13 مرتبة لتشغل الآن المرتبة الـ33، وتقدم ترتيبها في مؤشر نسبة أعضاء التدريس إلى الطلاب إلى المرتبة الـ19، أي بمعدل مرتبتين؛ حيث يعكس هذان المؤشران جودة المخرجات التعليمية والبحثية.
يُذكر أن الإصدار السنوي للمنظمة، تضمن عام 2015م مقالًا لمدير الجامعة عرض فيه أهم التطورات والإنجازات التي حدثت للتعليم العالي في المملكة العربية السعودية بشكل عام، وفي جامعة الملك خالد بشكل خاص، كما يتم إيداع نسخ من الإصدار في أشهر المكتبات العالمية، ومنها: مكتبة الكونجرس الأمريكية؛ وذلك لأنه يحتوي على أهم الرؤى والمقالات والتطورات في التعليم العالي في العالم.