إنجاز طبي.. إنقاذ حياة طفلة بالمستشفى السعودي الألماني

الجمعة ١١ سبتمبر ٢٠١٥ الساعة ٤:٥٩ مساءً
إنجاز طبي.. إنقاذ حياة طفلة بالمستشفى السعودي الألماني

تمكن قسم الأطفال حديثي الولادة بالمستشفى السعودي الألماني بعسير من إنقاذ طفلة حديثة الولادة، نتاج حمل مدته 23 أسبوعاً ووزنها عند الولادة 500 جرم فقط، في سابقة نادرة.
وصرح المستشفى بأنه “من المتعارف طبياً أن حالة كهذه نادراً ما يُكتب لها الحياة، وإذا عاشت تكون هناك مضاعفات شديدة مثل النزيف الدماغي الذي يؤدي إلى التأخر العقلي والحركي والتشنجات، وكذا اعتلال شبكي يؤدي إلى ضعف أو فقد حاسة البصر، والتأثير الشديد بالسمع وداء الرئة المزمن”.
وقال المستشفى “رغم كل هذه المضاعفات لم يكن لدينا أمل في إنقاذ حياة الطفلة، وتم شرح ذلك لوالديها خاصة وهي الطفلة الأولى والوحيدة لديهما، لكن بفضل من الله سبحانه وتعالى ثم بجهد العاملين بالقسم من أطباء وتمريض ومتابعة حثيثة لتوفير كافة الإمكانات العلاجية تم إنقاذ الطفلة”.
وأردف بقوله: “بحمد الله تم إنقاذ الطفلة، وتم عمل فحص للشبكية 7 مرات من قبل أخصائي، بالإضافة إلى قياس للسمع وأشعة تلفزيونية للمخ وفحص الجهاز العصبي المتكرر، وكانت جميع الفحوصات سليمة، وعمرها الآن 4 أشهر وترضع بصورة طبيعية وعلى وشك الخروج من المستشفى بعد التأكد من سلامة كافة أجهزتها وحواسها”.
طفله (2)

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • عصام هاني عبد الله الحمصي

    الحمد لله على سلامتها والعمر المديد وشكراً لجميع من ساهم في إنقاها وتعتبر من الحالات الشبه تادرة وتتطلب إعتناء ذايد وشديد .