استمرار فعاليات البحث العلمي السنوي بـ”الملك خالد”

الأربعاء ٩ سبتمبر ٢٠١٥ الساعة ٧:٤٧ مساءً
استمرار فعاليات البحث العلمي السنوي بـ”الملك خالد”

أنهت كليتا العلوم واللغات والترجمة بجامعة الملك خالد، مشاركتهما في فعاليات البحث العلمي السنوي الـ11 الذي تُنَظّمه عمادة البحث العلمي، بالتعاون مع مراكز الأبحاث التابعة للكليات، الذي انطلق مطلع الأسبوع الجاري، وبلغ عدد الأبحاث المقدمة من كلية اللغات والترجمة (16) بحثاً علمياً مقدماً من أعضاء هيئة التدريس بالكلية.

وأعرب عميد كلية اللغات والترجمة الدكتور عبدالله آل ملهي، عن سعادته بإقامة هذه الفعاليات، وقال: “نسعى من خلالها أن تعم الفائدة على الكلية وطلابها”.

وأضاف: الكلية تقيم أنشطة أسبوعية يلتقي فيها أعداد كبيرة من أعضاء هيئة التدريس؛ وذلك لتقديم البحوث التي من شأنها الرقي بالكلية وطلابها، والتي ستعود عليهم بالفائدة.

كما اختتمت كلية العلوم بالجامعة مشاركتها في الفعاليات بـ44 بحثاً، شملت محاضرات علمية بمجموع 12 محاضرة، بالإضافة إلى عرض 32 ملصقاً.

وأوضح مدير مركز البحوث بكلية العلوم الدكتور عوض حسين آل محي، أن فعاليات أيام البحث العلمي السنوي تأتي لتحقيق جانب من رؤية ورسالة الجامعة في تشجيع وتطوير البحث العلمي، وقال: “هذه المشاركة تتيح للباحثين من أعضاء هيئة التدريس تقديم نتاجهم العلمي، كما أنها تُعَدّ بيئة هادئة لتدريب طلاب الدراسات العليا”.

يُذكر أن كلية العلوم تُعَدّ من الكليات التي تتصدر البحث العلمي في جامعة الملك خالد؛ وذلك بحسب قاعدة البيانات العالمية ISI Web of Science؛ حيث يمثل ما أنتجته كلية العلوم من البحوث المصنفة حوالى 58% من نتاج الجامعة البحثي منذ إنشائها.

البحث-العلمي-بجامعة-الملك-خالد (2)

البحث-العلمي-بجامعة-الملك-خالد (1)

البحث-العلمي-بجامعة-الملك-خالد (3)