#التعليم : قبول الطلاب اليمنيين المستجدين بمدارس المملكة فورًا

الإثنين ١٤ سبتمبر ٢٠١٥ الساعة ١٠:٤٨ مساءً
#التعليم : قبول الطلاب اليمنيين المستجدين بمدارس المملكة فورًا

استمرارًا لدعم حكومة خادم الحرمين الشريفين للشرعية باليمن، ووقوفًا مع الأشقاء اليمنيين في محنتهم، وبموافقة سمو ولي العهد، اعتمدت وزارة التعليم ضوابط إلحاق الطلاب اليمنيين بالمدارس الحكومية.
المواطن” اطلعت على التنظيم الخاص بقبول الطلاب اليمنيين القادمين برفقة ذويهم بتأشيرة زيارة أو هوية زائر، وشمل: تتولى إدارة قسم الاختبارات والقبول بإدارة التعليم استقبال طلبات القبول التي يتقدم بها أولياء الأمور القادمون من جمهورية اليمن بمختلف جنسياتهم، ويطلب منهم تقديم مسوغات التالية:
نسخة من الإقامة سارية المفعول بالنسبة لمن يحملون إقامة نظامية، ونسخة من هوية زائر من الفئة التي تم تصحيح أوضاعهم، وصورة من جواز السفر لمن لديه تأشيرة زيارة، متضمنًا بيانات الطالب الشخصية ومحل وتاريخ الميلاد، ومن لا يتوفر لديه بيانات الميلاد يُطلب منه تقديم نسخة من شهادة الميلاد، أو يتم تحويله إلى أقرب مركز صحي لتسنينه.
وأكدت الوزارة أن الطلاب المستجدين يتم قبولهم فورًا من قبل المدارس بعد مطابقة العمر؛ وفقًا للتعميم الوزاري، وأشارت الوزارة في حال انتهاء فترة الانتظام أو في حال عدم توفر مقاعد إضافية، ولا يتوفر مدارس خاصة أو لا يمكن لولي الأمر تسجيل ابنه في مدارس خاصة يتم تحويل الطلاب المتقدمين في صفوف المرحلتين المتوسطة والثانوية إلى الانتساب في التعليم العام بالمدارس الحكومية فقط.
وأوضحت الوزارة أن الآلية التي استُحدثت يعامَل بها الطلاب السعوديون القادمون دون وثائق من اليمن، واليمنيون الذين تم تصحيح أوضاعهم، ولديهم هوية زائر أو تأشيرة زيارة، كذلك السوريون الذين مُنحوا تأشيرات زيارة بعد قدومهم من جمهورية اليمن، وغيرهم ممن سُمح لهم بالقدوم من اليمن، والإقامة النظامية بالمملكة.
وشددت الوزارة على مديري ومديرات المدارس عدم حجز شهادات الطلاب في حال الرغبة بالسفر، وتُسَلَّم وثائق النجاح معتمدة.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • بهار

    في مدارس نروح لها وما يسجلون يقولو القرار ما قد نزل

  • ندوشه

    والله ماحد سجلنا

  • ابومريم

    هل يتم التسجيل للطلاب الابتدائيه الذين دخلوزياره من موقع نور اوندهب بالمستندات راسا الي المدرسه افيدونا

  • ابومريم

    افيدونا الله يخليكم بنتي مستجده وضاعت عليها السنه باليمن بسبب الاوضاع والان هيا عندي زياره وانا نضامي كل ماادخل موقع نور لايوجداي استبيان لي لتسجيلها هل ادهب بالمستندات راسا الي المدرسه اومادا؟

  • ابو محمد

    سجلنا عيالي فى بوابة جدة والى الآن ماجت الموافقه العام الماضي ضلينا شهر نحاول وبعد شهر قالو مافى تسجيل وراحت عليهم سنه وهذه سنه نحاول من العام وما استفدنا شي وماجت الموافقه رحنا مكاتب تربيه روحنا مدراس مافى فايده ايش الحل بتضيع عليهم هذه سنه كمان ……