#العرفج لوزير #العمل : جدتي تدري أن البطالة مرتفعة.. نريد إحصائيات!

الخميس ١٠ سبتمبر ٢٠١٥ الساعة ١٢:٢١ صباحاً
#العرفج لوزير #العمل : جدتي تدري أن البطالة مرتفعة.. نريد إحصائيات!

أوضح عامل المعرفة أحمد العرفج أن الجميع يعلم أن مستوى البطالة مرتفع في مجتمعنا السعودي، مطالبًا وزير العمل بضرورة كشف الإحصائيات الدقيقة حول هذه الأمور التي تهم غالبية أفراد المجتمع.
جاء ذلك خلال حلقة جديدة من حلقات “يا هلا بالعرفج”- مساء الأربعاء- على قناة “روتانا خليجية”؛ حيث استضافه المذيع “علي العلياني” للتعليق على أبرز عناوين الصحافة المحلية ذات الطابع المثير للجدل، مضيفًا عليها ملاحظاته الناقدة الساخرة.
حيث استهل “العرفج” حلقته مُعلقًا على خبر بعنوان: “إدانة موظفين في وزارة العدل بالرشوة والتزوير”، مؤكدًا بالقول: “مثل هذه الأخبار أصبحت اعتيادية عندنا، بدليل أننا عندما نتصفح الجرائد يوميًّا نجد مثل هذه الأخبار التي تتأرجح ما بين اختلاسات وتزوير، إلا أن ما نريده هو ممارسة العدل”.
كما علق على خبر بعنوان: “وزير العمل: البطالة بين السعوديين مرتفعة نسبيًّا”، موضحًا بالقول: “الجميع يعلم أن مستوى البطالة مرتفع في مجتمعنا السعودي، ونطالب وزير العمل بالإحصائيات الحقيقة حول معدلات البطالة”.
وتساءل “العرفج” عن دور المراقبة الذاتية في الأعمال المهنية، حيث قال: “ليش نحتاج مراقبًا لنا في كل دائرة ومكان بحياتنا اليومية، وحنا أكثر ناس ندرس دين ونخاف الله؟”، وذلك تعليقًا على خبر بعنوان: “البلدية ترخص لـ9024 محلًّا والمخالفات 9647 محلًّا”.
وأكد “العرفج” أن ملف الإسكان بطيء جدًّا والمأمول أكثر من الوزارة، وذلك تعليقًا على خبر بعنوان: “نسبة الأسر السعودية المالكة لمساكنها 62% على مستوى المملكة”.
وفي فقرة “كاتب الأسبوع” تحدث “العرفج” عن الكاتب “إدريس الدريس”، وقال بأن من أبرز سلبياته طول العناوين وطول المقال، إلا أنه يتميّز ككاتب بالجرأة والشجاعة والبساطة والسلاسة في اللغة والأسلوب.
وفي فقرة “مزاين الكتب” استعرض “العرفج” كتاب “لماذا نكتب؟”.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • none

    أصحاب العمل في جميع مواقع التوظيف يتجاهلون طالبي العمل بمعنى آخر انه كل الوظائف المعلنة وهمية فقط،وطالب العمل يشغل نفسه في هذي المواقـــــــــــــع الوهمية.

  • زائر سعودي طفران

    انا خريج معهد علوم صحية 3 سنوات دبلوم تخصص تامين اداري عاطل ما لقيت الا في شوارينا للجزم ابيع جزم راتب 3000 ريال وضيقوا عليه وفصلت انا عاطل جاهز لاي شيء ملينا بطالة

  • فؤاد الجابري

    …. عاطل وفقر وساهر ولا سكن حتى حافز مايشملني والاجانب مسكين البلد في القطاع الخاص والقطاع الحكومي اغلبه واسطه الانتحار افضل او ابغه حاجه وحده سددو قسايمي وابغه اهاجر