الملك يوافق على برنامج مكافحة سوسة النخيل الحمراء بأكثر من 1.7 مليار

الأحد ٦ سبتمبر ٢٠١٥ الساعة ٣:٥٩ مساءً
الملك يوافق على برنامج مكافحة سوسة النخيل الحمراء بأكثر من 1.7 مليار

رفع وزير الزراعة المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي شكره وتقديره باسمه واسم مزارعي النخيل بالمملكة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ونائب خادم الحرمين الشريفين ولسمو ولي ولي العهد – حفظهم الله – على الموافقة السامية الكريمة على برنامج الوقاية من سوسة النخيل الحمراء ومكافحتها بمبلغ (1.766.000.000) ريال لمدة خمس سنوات.
وقال : إن هذه الموافقة الكريمة تأتي تأكيدا على دعم القيادة الحكيمة للقطاع الزراعي بوجه عام ولقطاع النخيل بوجه خاص كأحد الركائز الأساسية للاقتصاد الوطني.
وأوضح المهندس الفضلي أن البرنامج يهدف إلى المحافظة على ثروة النخيل الوطنية بالمملكة والحد من المخاطر الاقتصادية الناجمة عن تفشي الإصابة بهذه الآفة الخطيرة.
وأهاب وزير الزراعة بالجميع التعاون لتكثيف الجهود للحد من مخاطر سوسة النخيل الحمراء على أشجار النخيل في المملكة ومشاركة المزارعين والقطاع الخاص والمؤسسات ذات العلاقة في تنفيذ أهداف البرنامج وتحقيق ما يصبو إليه ولاة الأمر – أيدهم الله – من المحافظة على ثروة النخيل الوطنية وتنميتها.
يذكر أن وزارة الزراعة أعدت برنامج الوقاية من سوسة النخيل الحمراء ومكافحتها وفقا لما توصلت إليه من تقديرات لمتطلبات ومستلزمات النجاح في مكافحة السوسة والطرق والعمليات المتبعة في الوقاية منها ومجالات البحوث وتطوير الابتكارات والتشريعات والتنظيمات اللازمة وأساليب مشاركة أصحاب العلاقة وتوفير الموارد البشرية والمادية اللازمة لتنفيذ البرنامج.