بالصور.. إلقاء مخلفات الأضاحي بمهدية # الرياض

الأحد ٢٧ سبتمبر ٢٠١٥ الساعة ١:٥٢ مساءً
بالصور.. إلقاء مخلفات الأضاحي بمهدية # الرياض

شكا عدد من أهالي حي المهدية بالرياض، من تعمّد شركة متعاقدة مع أمانة الرياض، رمي المخلفات الحيوانية من الأضاحي في حيهم وسط المنطقة السكنية، في ساعة متأخرة من ليل أمس (السبت)، بشاحنتين عليهما شعار الشركة.

وتَمَكّن الأهالي من ضبط بعض العمالة التي تُلقي المخلفات؛ فكانوا ما بين مخالفي أنظمة الإقامة وأنظمة العمل، والقليل منهم على كفالة الشركة؛ حسب الأهالي.

وقال عدد من الأهالي لـ”المواطن” اليوم: “فوجئنا عند قرابة الساعة الواحدة والنصف من فجر أمس السبت، بشاحنتين حضرتا خِفية من مخرج 35 باتجاه الشرق في حي المهدية، وعليها شعار لشركة نظافة متعاقدة مع الأمانة حتى 2018، وقامتا -بشكل سريع- بإلقاء المخلفات والهروب من الموقع”.

وأضاف البعض: “تَمَكّن الأهالي من استيقافهما، وتَبَيّن أن العاملين بهما من العمالة الوافدة، ونسبة كبيرة منهم من مجهولي الهوية ولا يحملون إثباتاً، وأنهم قاموا بإلقاء مخلفات حيوانية”.

وواصلوا: “تم إبلاغ الدوريات الأمنية؛ فباشرت البلاغ وسلّمت إحدى الشاحنات إلى قسم عرقة، والأخرى تم إطلاق سراحها حسب توجيه مرجعهم؛ علماً بأنهم لا يحملون هوية”.

وتابعوا: “تم الاتصال على 940، وتقديم أكثر من بلاغ، وأفادوا بالاتصال على الهاتف المجاني لعمليات النظافة؛ ولكن مع الأسف لم يتم الرد، ووردَنا رقم بلاغاتنا 150902194083، و150902194158“.

ومع كثرة المكالمات حضروا بعد ظهر أمس، وأزالوا موقعاً واحداً، وبقي موقع ثانٍ دون حتى عمليات رش للموقع.

وطالَبَ الأهالي بمحاسبة الشركة على الاستهتار بصحة المواطنين والتلاعب بصحة البيئة وتلوثها.
إلقاء مخلفات الأضاحي بمهدية-الرياض (7)

إلقاء مخلفات الأضاحي بمهدية-الرياض (6)

إلقاء مخلفات الأضاحي بمهدية-الرياض (5)

إلقاء مخلفات الأضاحي بمهدية-الرياض (3)

إلقاء مخلفات الأضاحي بمهدية-الرياض (2)

إلقاء مخلفات الأضاحي بمهدية-الرياض (1)