برشلونة مهدد بعقوبات جديدة

الجمعة ١١ سبتمبر ٢٠١٥ الساعة ١٢:٠٨ صباحاً
برشلونة مهدد بعقوبات جديدة

فتح الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” تحقيقا جديدا بشأن مدرسة الناشئين بنادي برشلونة الإسباني، المعروفة باسم “لامسيا”، ما يهدد بفرض عقوبات جديدة على بطل أوروبا في حالة الإدانة.

ووفقا لصحيفة “آس” الإسبانية، فإن تحقيق “فيفا” يأتي متزامنا مع إصدار رئيس النادي تعليماته مؤخرا بإلغاء تسجيل 5 لاعبين في “لامسيا”، خوفا من تعرض برشلونة للمزيد من العقوبات، بعدما جرى حرمانه بالفعل من تسجيل لاعبين جدد خلال فترتي انتقالات.

ويراجع الاتحاد الدولي عمليات تسجيل 31 لاعبا (بينهم 5 لاعبين مغاربة)، وسط توقعات صحفية بفرض المزيد من العقوبات على برشلونة، إذ يشير إلغاء التعاقد مع اللاعبين مؤخرا إلى وجود خطأ ما، خصوصا أن إلغاء التعاقد لن يوقف التحقيق.

وكان الاتحاد الدولي فرض عقوبات على برشلونة في أبريل 2014 بعد إدانته بانتهاك اللوائح والقوانين المنظمة لتسجيل اللاعبين، وهو ما اعترف به رئيس النادي جوسيب ماريا بارتوميو بشكل ضمني، بعد 6 أشهر، خلال حديثه عن “أخطاء إدارية صغيرة” في إدارة أكاديمية الناشئين.

وفي حالة الإدانة بالتحقيق الجديد فإن العقوبة لن تكون فورية، فمع انتهاء التحقيق الأول الذي أدين فيه النادي، بنهاية عام 2013، منحت لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي نادي برشلونة 90 يوما لتعديل أوضاع اللاعبين محل التحقيق.