#بنك_التسليف يعتمد تمويل 286 مشروعاً جديداً بنحو 80 مليون ريال

الإثنين ١٤ سبتمبر ٢٠١٥ الساعة ٣:٣٠ مساءً
#بنك_التسليف يعتمد تمويل 286 مشروعاً جديداً بنحو 80 مليون ريال

اعتمد البنك السعودي للتسليف والادخار، تمويل 286 مشروعاً ضمن برنامج دعم وتمويل المنشآت الصغيرة والناشئة (مسارات)؛ خاصة مشاريع التميز والناشئة، بقيمة فاقت 79 مليون ريال.

وذكر المتحدث الرسمي للبنك عبدالعزيز الناصر تَنَوّع طبيعة المشاريع المعتمدة ما بين مشاريع طبية وتعليمية وصناعية وخدَمية وتجارية، تَوَزّعت على أغلب مناطق ومدن المملكة، بالإضافة إلى أنها تنوعت ما بين مشاريع رجالية ونسائية.

وأضاف “الناصر”: “البنك اعتمد تمويل 11 مشروعاً ضمن مشاريع التميز بقيمة 17.5 مليون ريال، اشتملت على مصنع للمياه ومختبر طبي في مدينة ينبع، ومركز لتقويم التعليم والتدريب في مكة المكرمة، ومصنع لشرائح الألمنيوم (الكلادينج) في جدة.

وتابع “فيما كان نصيب اعتماد تمويل المشاريع الناشئة 275 مشروعاً ناشئاً بقيمة (61.753.508) ريالات، وهو المسار الذي يستهدف المشاريع التي لا تتجاوز قيمتها الاستثمارية 300 ألف ريال”.

واختتم “الناصر” تصريحه أن البنك موّل منذ بداية العام الحالي 2015م ما يفوق 2400 مشروع بقيمة تجاوزت الـ 388 مليون ريال؛ وذلك من خلال دعمه للمشاريع الصغيرة والناشئة، والمشاريع متناهية الصغر، والأسر المنتجة؛ سواء عن طريق البنك بشكل مباشر أو عن طريق أذرعه التنفيذية من الجهات الراعية التي يدعمها البنك.