تعليم #القصيم يُنهي تعاقده مع الشركة المشغلة لمقاصف المدارس

الثلاثاء ١ سبتمبر ٢٠١٥ الساعة ١٢:٠٩ مساءً
تعليم #القصيم يُنهي تعاقده مع الشركة المشغلة لمقاصف المدارس

قالت الإدارةُ العامة للتعليم بمنطقة القصيم، إنها تابعت بمزيد من الاهتمام والمسؤولية، حالات التسمم التي وقعت لبعض طلاب المدارس بمدينة بريدة يوم أمس الاثنين.
وأضافت أنه تم تشكيل لجنة عاجلة من الإدارات والأقسام المختصة برئاسة المساعد المدرسي عبدالرحمن بن صالح الصمعاني، وبإشراف مباشر من مدير عام التعليم عبدالله بن إبراهيم الركيان.
وأضافت: بعد دراسة التقارير المقدمة وحرصاً على سلامة الطلاب وبعد الاطمئنان عليه، فقد تقرر فسخ العقد المبرم مع الشركة المشغلة لمقاصف مدارس البنين لهذا العام الدراسي 1437/1436 بدءاً من اليوم الثلاثاء السابع عشر من شهر ذي القعدة.
وشددت على أنها ستطبق الشروط الجزائية والغرامات اللازمة وفقاً للنظام بحق الشركة المشغلة، منوهة إلى أنه على مديري المدارس تشغيل المقاصف المدرسية تشغيلاً ذاتياً أو بعقود مفردة مع الأفراد أو المؤسسات المصرح لهم بمزاولة المهنة في مجال تقديم الأغذية والإعاشة.
وأكدت على ضرورة الالتزام بالاشتراطات الصحية والقائمة الغذائية للمنتجات المعتمدة من قبل لجنة تطوير الاشتراطات الصحية والموجودة على بوابة خدمات الطلاب بالصفحة الرئيسية لموقع الإدارة الإلكتروني.
وتقدم الإدارة العامة شكرها الجزيل لمديرية صحة منطقة القصيم على تعاونها الدائم ومساندتها لكل مَن تفاعل مع موضوع حالات التسمم من أفراد المجتمع والإعلاميين باعتبارهم شركاء تعليم القصيم الدائمين؛ سعياً لمواصلة النجاحات وخدمة كافة أفراد المجتمع.