خيرية #السرطان تطلب منحة أرض بـ #الرياض لإقامة سكن للمرضى

الأربعاء ٩ سبتمبر ٢٠١٥ الساعة ١٠:٣٩ مساءً
خيرية #السرطان تطلب منحة أرض بـ #الرياض لإقامة سكن للمرضى

استقبل وزير الشؤون الاجتماعية معالي المهندس ماجد القصيبي- في مكتبه- رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان معالي الدكتور محمد بن أحمد الكنهل.
وأعرب رئيس مجلس إدارة الجمعية عن رغبته في “منحة أرض بمتوسط مدينة الرياض” ليقام عليها سكن للمرضى القادمين من خارجها؛ حيث يسهل لهم ذلك سرعة وصولهم للمستشفيات، خصوصًا وأن أغلبية المستفيدين يأتون من مناطق نائية لا يوجد فيها مستشفيات متخصصة يواصلون علاجهم بها، وأن أغلبهم بحاجة إلى وسائل للمواصلات والسكن والإعاشة والرعاية النفسية والاجتماعية أثناء تلقي العلاج في المستشفيات بالمدن الكبرى؛ ولذا جاء دور الجمعية مساندًا للمؤسسات الصحية في المملكة، ومكملًا لدورها العلاجي بما يحجم تزايد المرض لدى المرضى ويخفض تكلفة علاجه.
كما أعرب الدكتور “الكنهل” عن رغبة الجمعية في توفير الاستقرار لمواردها، ومضاعفة جهودها في محاربة ومحاصرة هذا المرض والحد من انتشاره، وذلك من خلال شراء عقار يعود على الجمعية بإيرادات تمكنها من تقديم أفضل الخدمات لمستفيديها، وذلك في ظل ارتفاع تكلفة العلاج والمسكن وضعف الحال المادي للمتقدمين الراغبين في مواصلة العلاج.
كما تقدمت الجمعية لمعالي الوزير بطلب توقيع اتفاقية بين الجمعية والضمان الاجتماعي، وذلك أن الكثير من الحالات المستفيدة من خدمات الجمعية لا يستفيدون من خدمات الضمان الاجتماعي، أو التأهيل الشامل؛ وذلك إما لجهلهم بآلية الاستفادة من الخدمات، أو لعجزهم بسبب المرض؛ حيث إن ذلك سيسهل عملية وصول الوزارة للمستفيد والعكس.
في نهاية اللقاء شكر رئيس مجلس الإدارة الدكتور محمد الكنهل معالي الوزير على كريم وقته، ورحابة صدره، وجميل تعاونه، راجيًا له من الله التوفيق والقبول والسداد، كما أوصل شكر محاربي السرطان لمعالي الوزير على حسن اهتمامه بهذه الفئة التي أولاها عناية خاصة، سائلين المولى أن يجعل ذلك في ميزان حسناته.
ويُذكر أن الجمعية تقدم العديد من الخدمات لمرضى السرطان؛ كالإعانات المادية، والإسكان، وتذاكر السفر للقادمين للعلاج من خارج الرياض، والأجهزة الطبية.
وللتبرع ودعم برامج الجمعية إرسال رسالة نصية تحتوي على الرقم “1” إلى 5070، الخدمة متوفرة في جميع مشغلي شركات الاتصالات بالسعودية.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • ص ص ص

    الاراضي. مع اللصوص والهوامير. واصحاب المراتب. اما المواطنين والجمعيات وغيرها. ف آوت سايد. برا. الارض ٥٠٠متر كانت ب٢٠٠٠٠٠صارت الآن بمليونين. هذا قرونه وسرق وفوضى. تحايل ولعب. وسموها اي شيء. فلت. ولا رقابه