مورينيو: خطآن “سخيفان” وراء الهزيمة

الأربعاء ٣٠ سبتمبر ٢٠١٥ الساعة ٩:٢٠ مساءً
مورينيو: خطآن “سخيفان” وراء الهزيمة

دافع البرتغالي جوزيه مورينيو عن خياراته في تشكيلة تشلسي الإنجليزي، بعد سقوطه أمام فريقه السابق بورتو البرتغالي 1-2، الثلاثاء، في الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا.
ودخل تشلسي اللقاء بتعديلات على التشكيلة، لأن مورينيو لم يكن راضيا على أداء فريقه في المباراة التي تعادل فيها مع نيوكاسل يونايتد 2-2 في الدوري الممتاز، إلا أن التعديلات لم تكن مجدية.

وبرر مورينيو السقوط أمام بورتو بخطأين “سخيفين” كلفا تشلسي غاليا، مضيفا: “في بعض الأحيان ترتكب أخطاء من هذا النوع لكن لا تعاقب عليها، وهذه المرة تمت معاقبتنا”، في إشارة منه إلى الركلة الركنية التي جاء منها الهدف الأول.

وواصل: “الهدف الثاني كان خطأ سيئا للغاية. شاهدنا عشرات الإعادات (عبر الفيديو) لبورتو في موقف تنفيذ الركلات الركنية. اعتقدت أننا جاهزون تماما لذلك. ارتكبنا خطأ مماثلا عندما أصابوا القائم، لكن بعيدا عن ذلك كان الأداء متوازنا. لعب المدافعون بشكل جيد ولم يواجهوا أي مشكلة، لكننا ارتكبنا خطأين سخيفين ودفعنا ثمنهما”.

واعتبر مورينيو الذي فاز فريقه بمباراته الأولى على ماكابي تل أبيب الإسرائيلي، أن رد فعل لاعبيه كان إيجابيا بعد الهدف الأول لبورتو، مضيفا: “حاولوا تحقيق النتيجة المرجوة. دييغو (كوستا) أصاب القائم و(الصربي برانيسلاف) إيفانوفيتش حصل على فرصة وهو على بعد متر واحد من المرمى. وحرمنا أيضا من ركلة جزاء واضحة” بعدما لمس مدافع بورتو إيفان ماركانو الكرة بيده داخل منطقة الجزاء.

وتابع: “بالنسبة لي، لا أعتقد أن اللاعبين يستحقون أن أنتقدهم. لن أوجه أصابع الاتهام إلى شخص أو آخر، لكننا ارتكبنا خطأين وقد كلفنا ذلك المباراة”.