#أردوغان يسخر من تعامل أوروبا مع أزمة اللاجئين

#أردوغان يسخر من تعامل أوروبا مع أزمة اللاجئين

الساعة 10:31 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
4115
0
طباعة

سخر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، من مبادرات الاتحاد الأوروبي للمساعدة في أزمة اللاجئين، خلال زيارته إلى بروكسل، الاثنين، حيث غلب عليها في النهاية الخرق الروسي للمجال الجوي التركي قرب سوريا.
وتباهى أردوغان- الذي يستعد لانتخابات برلمانية في الأول من نوفمبر المقبل في خطابات أمام أنصاره بسجل تركيا في استقبال مليوني لاجئ من سوريا والعراق، وقارن ذلك بالأرقام التي تدخل الاتحاد الأوروبي، وفق ما ذكرت وكالة “رويترز” للأنباء.

وقال أردوغان في اجتماع بث عبر التلفزيون مع قادة أعمال من بلجيكا: “بينما نستضيف نحن 2.2 مليون لاجئ، فإن أوروبا كلها تستضيف أقل من 250 ألف لاجئ”.
وتثير هذه الخطابات الحادة قلق مسؤولي الاتحاد الأوروبي، الذين يأملون في إقناع أردوغان بإيواء المزيد من اللاجئين مقابل مساعدات، وتعكس كذلك غضبا تركيا مما تراه فشلا أوروبيا للمساعدة بشكل أكبر في الحرب بسوريا.
وتأجلت زيارة أردوغان -وهي رسميا زيارة دولة لبلجيكا- عدة مرات بسبب التوترات الناتجة عن تعثر مساعي تركيا للانضمام للاتحاد الأوروبي دائم الانتقاد لما يرى أنه تنامي نزعة الاستبداد لدى أردوغان.
وخلال اجتماعات ينتظر أن تحسم إن كانت أوروبا ستنال دعم أرودغان لخطة تهدف لوقف تدفق اللاجئين من تركيا، سيعقد الرئيس التركي محادثات مع رؤساء المؤسسات الثلاث الأساسية بالاتحاد الأوروبي، وهي البرلمان والمفوضية ومجلس الحكومات الأعضاء.
وقال أردوغان إن تركيا أنفقت 7.5 مليار دولار لإيواء اللاجئين، وانتقد تقديم 417 مليون دولار فقط لبلاده كمساعدات أجنبية.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

إسرائيل تدخل دائرة الصدام مع زعيم كوريا الشمالية

دخلت إسرائيل إلى قائمة طويلة تضم أعداء زعيم