أطفال مكة يشاركون بـ #بصمة_الإبداع في حملة #سرطان_الثدي

الخميس ٢٢ أكتوبر ٢٠١٥ الساعة ٧:١١ مساءً
أطفال مكة يشاركون بـ #بصمة_الإبداع في حملة #سرطان_الثدي

شارك فريق “لأجلك يا وطن” التطوعي ومبادرة “نرسم بسمتهم” ضمن الحملة التوعوية للوقاية من مرض سرطان الثدي، التي أقيمت بمستشفى حراء العام بمكة المكرمة، برعاية وحضور مدير عام المستشفى الدكتور وليد محمد حسين، من خلال ركن “بصمة الإبداع”؛ تضامناً مع اليوم العالمي لسرطان الثدي.

تمحورت المشاركة عبر تخصيص ركن ترفيهي تعليمي للأطفال يضم ركن “بصمة الإبداع”؛ تضامناً مع اليوم العالمي لسرطان الثدي؛ حيث تم توزيع بروشورات للأطفال، ورسم شعار الفعالية عليه، وركن الإبداع بالمناكير لرسم شعار الفعالية، وركن لوجبة المرح، وهو عبارة عن ركن لتعليم الأطفال طريقة تجهيز وجبات الإفطار الصحية، إلى جانب ركن الضيافة، وركن الرسم بالرمل وتلوين الوجه؛ فضلاً عن توزيع الهدايا على الأطفال.

وجاءت هذه الفعاليات ضمن حملة التوعوية التي استهدفت الزائرات لتعليمهن طريقة الفحص الذاتي وتسليط الضوء على الاهتمام بالفحص المبكر لسرطان الثدي، ونشر الثقافة بين سيدات مكة المكرمة.

وفي تصريحه أعرب الأستاذ صبري بن عمر الكثيري المشرف على مبادرة “نرسم بسمتهم” الرئيس التنفيذي لمثلث الألعاب، عن سعادته بمشاركة الأطفال ضمن هذه الحملة التوعوية التي تهدف للتوعية بالوقاية من مرض سرطان الثدي، والتي تقام بالتزامن مع اليوم العالمي لسرطان الثدي.

وبيّن أن إشراك الأطفال في التطوع في مثل هذه الحملات يساهم في غرس قيمة ومفاهيم التطوع في قلوبهم؛ معرباً عن سعادته بهذه المشاركة في إدخال البهجة والسعادة على قلوب هذه الفئة الغالية؛ مؤكداً سعادته بهذه الشراكة ومؤكداً أن مبادرة “نرسم بسمتهم” التطوعية تتميز بشراكتها مع الجمعيات والمؤسسات الخيرية والفِرَق التطوعية في عدد من مدن ومحافظات المملكة.

وكشف أن المبادرة تسعد بشراكتها الفاعلة مع الجهات الخيرية والفِرَق التطوعية عبر توزيع الألعاب على الفئات المحددة؛ بهدف إدخال السرور عليهم؛ مقدماً الشكر للشركاء في المبادرة التي تُعَدّ الأولى على مستوى المملكة.

مشاركة أطفال مكة المكرمة ببصمة الإبداع في حملة التوعية بسرطان الثدي -3

مشاركة أطفال مكة المكرمة ببصمة الإبداع في حملة التوعية بسرطان الثدي -1