الأمير نايف بن سلطان الكبير رئيساً لشركة #زين

الأربعاء ٢١ أكتوبر ٢٠١٥ الساعة ٥:٠٥ مساءً
الأمير نايف بن سلطان الكبير رئيساً لشركة #زين

وافق مجلس إدارة شركة زين للاتصالات، على تعيين الأمير نايف بن سلطان بن محمد بن سعود الكبير، رئيساً لمجلس الإدارة؛ خَلَفاً للمهندس فرحان الجرباء.

وكشفت مصادر مُطّلعة عن تعيين الأمير نايف بن سلطان بن محمد بن سعود الكبير، بعد أن أرسل “الجرباء” -مؤخراً- خطاباً إلى مجلس إدارة الشركة، يطلب فيه قبول استقالته من الرئاسة وعضويته في مجلس الإدارة؛ حسب موقع “العربية نت”.

ووفقاً للمصادر؛ فإن اجتماعاً ضم أعضاء من مجلس إدارة الشركة عُقِد أمس الثلاثاء، وتم خلاله حسم موضوع استقالة المهندس “الجرباء”، واختيار الأمير نايف بن سلطان بن محمد بن سعود الكبير، رئيساً لمجلس الإدارة؛ بحسب صحيفة “الجزيرة” السعودية.

ومن المعلوم أن الأمير نايف بن سلطان بن محمد، يشغل عضوية مجالس إدارات عدد من الشركات؛ ومنها: (شركة المراعي، وشركة فارابي الخليج للبتروكيماويات، والشركة الكويتية السودانية، والشركة الكويتية الصينية، وشركة جسور، وشركة النقل المتكامل)، كما يرأس مؤسسة المقاولات الفنية، ومؤسسة أشبال العرب.

يُذكر أن مجلس إدارة شركة “زين السعودية” يتكون من ثمانية أعضاء وهم: (عبدالعزيز بن يعقوب النفيسي، وأسامة ميشال متّى، وسكوت مارك جيجنهايمر، وثامر أحمد عبيدات، وفهد بن إبراهيم الدغيثر، ورائد بن علي السيف، وجورج شوردرت، وعبدالعزيز بن سالم الرويس).

وقد تأسست شركة “زين السعودية” كشركة مساهمة سعودية في 2008، وأُدرجت في نفس العام في سوق الأسهم السعودية، وتُقَدّم جميع خدمات الاتصالات المتنقلة في المملكة، ويبلغ رأس مالها الحالي 5.837 مليار ريال.