#التعليم تؤكد التزامها حرفياً بأمر الملك لضمّ الدارسين على حسابهم الخاص بالبعثة

الأحد ٤ أكتوبر ٢٠١٥ الساعة ٤:٥٣ مساءً
#التعليم تؤكد التزامها حرفياً بأمر الملك لضمّ الدارسين على حسابهم الخاص بالبعثة

نفَت وزارة التعليم، ما تردد على شبكات التواصل الاجتماعي، بشأن عدم تنفيذ الأمر السامي الكريم المتعلق بالدارسين على حسابهم الخاص في الولايات المتحدة الأمريكية.

وينص الأمر الملكي على “إلحاق الطلبة والطالبات الدارسين حالياً على حسابهم الخاص في الولايات المتحدة الأمريكية بالبعثة التعليمية، ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي، ممن استوفى شروط وضوابط إلحاق الطلاب الدارسين على حسابهم في الخارج”؛ مؤكدة أنها شرعت في تنفيذ القرار حرفياً دون أي تغيير.

وصرّح المتحدث الرسمي باسم الوزارة، مبارك العصيمي، بأن “نص الأمر الكريم واضح وصريح بشأن توافر الشروط”؛ مشيراً إلى أن الشروط هي شروط الإلحاق الصادرة بالأمر السامي رقم 5601 والمعلنة على موقع الوزارة.

وأكد “العصيمي” أن الوزارة التزمت فوراً بتنفيذ الأمر كما ورد، ولا صحة مطلقاً لما يُشاع من أنها أو أي من مسؤوليها فسّروا الأمر بغير معناه؛ موضحاً أن الأمر الكريم بضم الدراسين على حسابهم الخاص في أمريكا، يتيح لجميع الطلبة مستوفي شروط الإلحاق، الانضمام للبعثة دون النظر إلى عددهم أو المفاضلة بينهم.

من جهة أخرى بدأت وزارة التعليم اليوم، بإحالة المتقدمين للمرحلة الثالثة من برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي “وظيفتك_ وبعثتك” لجهات التوظيف، بعد الانتهاء من مرحلة التدقيق؛ وذلك لاستكمال إجراءات المفاضلة بين المتقدمين لاختيار الأفضل؛ وفقاً للمقاعد المتاحة.

ودعت الوزارة جميع المتقدمين إلى متابعة طلباتهم من خلال البوابة الإلكترونية للوزارة؛ لمعرفة حالة الطلب، مع تمنياتها للجميع بالتوفيق والنجاح.