مدرب الأخضر جورجيوس دونيس: أشكر اللاعبين ولم نحقق ما نريد
عواصف وفيضانات عارمة تضرب اليابان
تفاصيل أول تصعيد بين أمريكا وإيران منذ توقيع مذكرة التفاهم
أوكرانيا تكثف هجماتها بالمسيرات على مقاطعات روسية
الأخضر يغادر كأس العالم بتعادله مع الرأس الأخضر دون أهداف
طقس السبت.. أمطار رعدية ورياح نشطة على عدة مناطق
سلمان للإغاثة يسلّم 25 طنًا من التمور هدية السعودية لأوزبكستان
القبض على مخالف لتهريبه 353 ألف قرص إمفيتامين في تبوك
السعودية تؤكد دعمها لوحدة السودان والحل السياسي لإنهاء الأزمة
نور الفلك ترصد تصاعد النشاط في البقعة الشمسية 4478
كثفت أمانةُ منطقة الرياض، ممثلة بالإدارة العامة لصحة البيئة، جهودها في التوعية للحفاظ على صحة البيئة داخل المنازل.
وأنتجت الأمانة فيلماً إرشاديًّا بتقنية الرسم على اللوحة البيضاء whiteboar cartoon يتضمن إرشادات لمكافحة ناقلات الأوبئة والعدوى بالأمراض مثل البعوض والذباب والقوارض والوسائل الصحيحة في مكافحتها وعدم تهيئة بيئة مناسبة لتكاثرها، وخاصة في المسابح والنوافير ودورات المياه والخزانات وغيرها.
وأوضح الدكتور فلاح بن عبدالله الدوسري المدير العام لصحة البيئة بأمانة الرياض، أن إنتاج هذا العمل الإرشادي يأتي ضمن منظومة من الأنشطة التي يتم تنفيذها للحفاظ على صحة البيئة بالمنازل والتي تتنوع وسائل تنفيذها من خلال عدد من الطرق غير التقليدية للوصول بالرسائل التوعوية لكافة فئات المجتمع، سعياً لمزيد من التفاعل الإيجابي مع سكان العاصمة وإبلاغ الأمانة عن ملاحظات تمثل تهديداً لصحة البيئة لمعالجتها بصورة فورية.
وأكد الدوسري إلى أن الفيلم التوعوي يتضمن إرشادات في كيفية التخلص من مياه المستنقعات وتجمعات المياه الراكدة وعدم تربية الحيوانات داخل المنازل وإحكام إغلاق بيارات الصرف الصحي ووضع رادارات عاكسة في دورات المياه والعناية بالنظافة العامة، مشيراً إلى جاهزية عدد من فرق مكافحة آفات الصحة العامة ونواقل الأمراض بالأمانة، لمباشرة أي بلاغات أو شكاوى ترد إلى مركز طوارئ الأمانة (940) حول أي مشكلات خاصة بصحة البيئة في جميع أحياء مدينة الرياض.