حكومة #عجمان تستكمل استعداداتها للمشاركة في #جيتكس 2015

الأحد ١١ أكتوبر ٢٠١٥ الساعة ١١:١٦ مساءً
حكومة #عجمان تستكمل استعداداتها للمشاركة في #جيتكس 2015

أعلنت حكومة إمارة عجمان عن اكتمال استعداداتها لمشاركتها الأولى في “أسبوع جيتكس التقني” جيتكس 2015؛ وذلك سعيًا منها لتعزيز إستراتيجيتها الرامية لتنفيذ التحول الذكي خلال السنوات الثلاث القادمة، ومواكبة لتوجهات قيادة دولة الإمارات في التحول إلى الحكومة الذكية.
وستندرج تحت مظلة حكومة عجمان عددٌ من الجهات والهيئات المحلية المشاركة في الحدث، والمتمثلة في كلٍّ من حكومة عجمان الإلكترونية، وغرفة عجمان، وشرطة عجمان، ودائرة التنمية السياحية، ودائرة البلدية والتخطيط في عجمان، حيث ستسلط هذه الجهات الضوء خلال مشاركتها في جيتكس 2015 على الخدمات والمبادرات والحلول التقنية المبتكرة في جناح واحد يقع في قاعة الشيخ راشد في مركز دبي التجاري العالمي.
وكشفت حكومة عجمان النقاب عن خططها الإستراتيجية للمشاركة في الحدث التقني الذي يُعد الأضخم من نوعه في المنطقة، والتي ستتضمن إطلاق عددٍ من المبادرات والخدمات والحلول التقنية الجديدة، إضافة إلى عقد ورش تعريفية تهدف إلى تعزيز الوعي العام تجاه تطلعاتها نحو التحول إلى مدينة ذكية من خلال تدشين الخدمات التقنية الذكية التي تساهم في تحقيق السعادة والرفاهية للمواطنين والمقيمين، وتوفير خدمات ميسرة للمتعاملين مع مختلف الدوائر والهيئات في الإمارة.
وبالإضافة لإطلاق خدمات جديدة ستحرص الحكومة على عرض الخدمات والحلول الإلكترونية التي تقدمها الدوائر المشاركة تحت مظلة حكومة عجمان.
وأكد سعيد سيف المطروشي- أمين عام المجلس التنفيذي بعجمان- أن مشاركة الجهات مجتمعة تحت مظلة واحدة جاء كنتيجة لالتزامنا في حكومة عجمان برؤية إمارة عجمان 2021، التي تهدف إلى دفع عجلة مسيرة تنمية وتقدم الإمارة؛ لتصبح مركز جذب تجاري واستثماري، ينعم سكانها بالسعادة والرفاه المجتمعي، إضافة إلى حرصها على تبني اقتصاد أخضر بمحاوره المتنوعة، وذلك من خلال تقديم أفضل الخدمات على جميع المستويات والارتقاء بأسلوب التواصل المتبع مع سكان الإمارة.
ومن جهتها قالت عهود شهيل مدير الحكومة الإلكترونية في حكومة عجمان: إن تقديم مجموعة متكاملة من الخدمات الإلكترونية الحكومية هو مسألة ضرورية وحيوية في عملية تطوير وتحسين مستوى الخدمات العامة التي يتم توفيرها للمواطنين والمقيمين داخل وخارج إمارة عجمان.
وأضافت “شهيل” أن معرض جيتكس 2015 أحد أهم الفعاليات الرائدة في مجال تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات على المستويين الإقليمي والعالمي، ومنصة للالتقاء بأهم صناع القرار في المجال التقني، ولذلك فهو يشكل منبرًا هامًّا يسهّل علينا عملية تسليط الضوء على الخدمات الرقمية التي نريد أن نضعها بين يدي سكان الإمارة والترويج لها. ولفتت إلى أن مشاركة جناح عجمان في معرض جيتكس 2015 سينضوي تحتها تقديم عروض تفاعلية وورش تعريفية لمختلف فئات زوار المعرض، إضافة إلى إطلاق العديد من خدمات وتطبيقات الهواتف المتحركة المفيدة وسهلة الاستخدام، وشرح كيفية استخدامها والحصول على أكبر فائدة منها.
الجدير بالذكر أن المجلس التنفيذي لإمارة عجمان كان قد أطلق “رؤية إمارة عجمان 2021″، التي تهدف الرؤية إلى تحقيق الرفاه الاقتصادي والاجتماعي لسكان الإمارة؛ انسجامًا مع الأهداف الإستراتيجية لدولة الإمارات، وتسعى لتطوير القطاعات الرئيسية، وتطوير منظومة متكاملة من التشريعات والقوانين العصرية الشاملة والمتوافقة مع الحكومة الاتحادية. وقد شهدت الإمارة منذ إطلاق الرؤية تطورات شاملة على صعيد قطاع الخدمات المقدمة لمواطني وسكان إمارة عجمان.