رسميا.. “كوبا أميركا 2016” بالولايات المتحدة

رسميا.. “كوبا أميركا 2016” بالولايات المتحدة

الساعة 1:15 مساءً
- ‎فيالرياضة العالمية
3580
0
طباعة
تأكدت إقامة بطولة أميركا الجنوبية للمنتخبات لكرة القدم (كوبا أميركا) عام 2016 في الولايات المتحدة، حسبما أكد الاتحاد المحلي للعبة، بعد شكوك حول الاعتذار عن ذلك بسبب قضايا الفساد التي تضرب الفيفا منذ أشهر.
 
وجاء في بيان للاتحاد الأميركي، الجمعة: “سنعمل مع اتحادي أميركا الجنوبية والكونكاكاف على تنظيم البطولة. لضمان أكبر قدر من الشفافية في عملية التنظيم اتفقت الأطراف الثلاثة على تشكيل لجنة تنفيذية جديدة تضم ممثلين عنها”.
 
وستجمع البطولة المقررة من 3 إلى 26 يونيو 2016 منتخبات أميركا الجنوبية العشرة، فضلا عن 6 منتخبات من منطقة الكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي)، وذلك بشكل استثنائي بمناسبة مرور 100 عام على انطلاق البطولة.
 
وكانت البطولة مثار جدل بعد ثبوت تورط أكثر من مسؤول في اتحادي أميركا الجنوبية والكونكاكاف بفضائح فساد ورشوة، منها ما يتعلق بحقوق التسويق والنقل التلفزيوني لـ”كوبا أميركا” تحديدا.
 
وألقت السلطات السويسرية القبض على 7 مسؤولين في الفيفا أواخر مايو الماضي بطلب من القضاء الأميركي، أبرزهم جيفري ويب من جزر كايمان الذي كان في حينها رئيسا لاتحاد الكونكاكاف ونائبا لرئيس الفيفا، والأوروغوياني أوجينيو فيغيريدو المعني مباشرة بفضائح النقل التلفزيوني والتسويق لبطولة “كوبا أميركا”.
 
إقرأ ايضا :

ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :