روسيا تبني قواعد عسكرية في القطب الشمالي

روسيا تبني قواعد عسكرية في القطب الشمالي

الساعة 3:34 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
2970
0
طباعة

أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، الخميس، أن بلاده تبني، أو تخطط، لبناء سلسلة قواعد عسكرية جديدة في المنطقة القطبية الشمالية.
وقال شويغو إن وحدة عسكرية ستتمركز بشكل دائم في المنطقة القطبية الشمالية بحلول 2018، مشيرا بحسب ما نقلت عنه وكالة “إنترفاكس” الروسية للأنباء إلى أن من بين الأماكن المرجحة لإقامة القواعد العسكرية جزيرة رانجل وجزيرة كوتيلني وفي كيب شميت.
وقال الوزير الروسي إن “تشكيل وتسليح” وحدة الجيش في المنطقة القطبية الشمالية يجب الانتهاء منه بحلول 2018، مضيفا أن روسيا تبني عدة قواعد جديدة في المنطقة القطبية الشمالية، فضلا عن قيامها بإعادة بناء ستة قواعد جوية تعود للحقبة السوفياتية، بحسب “الأسوشيتد برس”.
يذكر أن الكرملين كان قد أعلن في وقت سابق عن عزمه إرسال قوة عسكرية إلى المنطقة القطبية الشمالية في 2008، لكنه لم يضع أي قوات هناك بعد.
ونقلت “إنترفاكس” عن شويغو قوله “إننا لا نخفي هذا على أنه سر.. لقد أقمنا فعليا قاعدة في جزر نوفوسيبيرسك وجزيرة كوتيلني. هذه قاعدة عسكرية كبيرة ولم يكن يوجد مثيل لها في الفترة السوفياتية”.
وذكر أن روسيا تخطط لبناء قاعدة عسكرية في جزر كوريل، التي تقع في المحيط الهادي، والتي استولت عليها من اليابان في نهاية الحرب العالمية الثانية، وفقا لـ”رويترز”.
وسيتسبب هذا الإجراء، على الأرجح، في تفاقم التوتر في العلاقات مع طوكيو، التي تطالب بجزر كوريل الجنوبية، التي تعرف في اليابان باسم “الأراضي الشمالية”.
وكان مسؤولون روس قد أعلنوا فيما مضى أن منشآت القاعدة الجوية ضرورية لحماية طرق الملاحة التي تربط أوروبا بمنطقة المحيط الهادئ، عبر المحيط الشمالي.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

لاعب ريال مدريد: نمتلك أقوى فريق في العالم

المواطن ـ وكالات أبدى نجم فريق ريال مدريد