كاتب تونسي: #المملكة تقف كـ”خط الدفاع الأول” عن مصالح الأمة العربية

الأربعاء ١٤ أكتوبر ٢٠١٥ الساعة ١:٠٠ مساءً
كاتب تونسي: #المملكة تقف كـ”خط الدفاع الأول” عن مصالح الأمة العربية

أكد رئيس تحرير صحيفة تونسية أن قرار المملكة العربية السعودية الاستجابة لنداء الشرعية في اليمن؛ لوقف الانقلاب الجاري على الشرعية على يد الحوثي والمخلوع صالح، قرار جريء وشجاع.

وأعرب رئيس تحرير صحيفة “الضمير” التونسية محمد الحمروني عن استغرابه من تردد بعض الدول في مساندة العملية العسكرية التي تشنها قوات التحالف العربي لإعادة الشرعية في اليمن، بالرغم من الشرعية الدولية والعربية التي تحظى بها.

ورأى الحمروني أن الأزمة اليمنية ليست في الحقيقة إلا القشة التي قصمت ظهر البعير وأسقطت ورقة التوت عن حقيقية المواقف وعن الخيارات الجديدة في الشرق الأوسط وعن طبيعة التحالفات القادمة، مؤكداً أن موقف المملكة يمثل بداية تغيير مهم واستراتيجي.

واستطرد يقول “العالم أمام مملكة جريئة قوية وقادرة لا تعرف التردد، تملك إلى جانب القدرة والقوة وضوحاً في الرؤية”.

وعبَّر رئيس تحرير صحيفة “الضمير” التونسية عن وقوف الشعب التونسي إلى جانب المملكة في ظل الوضع الذي تمر به المنطقة، وقال “نحن التونسيين عندما ننظر إلى المشهد العربي ومواقف السعودية نقدر أنها هي المواقف الصحيحة ونحن نقف معها في المواقف الصعبة كون المملكة اليوم تقف في خط الدفاع الأول عن مصالح الأمة العربية والإسلامية “.

وأكد في ختام تصريحه أن هذه الخطوة المهمة تحسب لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، الذي أعاد للأمة ثقتها في نفسها حتى تخوض كل المعارك وعلى كل الجبهات دفاعاً عن أمنها وسلامة أراضيها.