لجنة مراقبة الأراضي ترصد الجسور والكباري والأودية المتضررة من نهل رمال #جازان

لجنة مراقبة الأراضي ترصد الجسور والكباري والأودية المتضررة من نهل رمال #جازان

الساعة 4:28 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
5270
0
طباعة

 

قامت اللجنة الرئيسة لمراقبة الأراضي وإزالة التعديات واللجنة الرئيسة للأنشطة التعدينية في إمارة منطقة “جازان” وعدد من مندوبي الجهات الحكومية المعنية، يوم أمس، بجولة على عدد من الجسور والكباري والأودية التي تضرّرت من عمليات نهل الرمال في المنطقة.

 

وقال رئيس لجنة مراقبة الأراضي بالإمارة “ثابت السليمان”: إن الجولة شَمِلت كباري “رديس، ووادي مشرف، والمبيت، وكوبري وادي جازان، ومجرى وادي رزان”.

 

كما أكد أن اللجنة ستقوم بجولات مماثلة على جميع الكباري ومجاري الأودي والجسور بالمنطقة.

 

وتهدف تلك الجولات، إلى منع عمليات النهل الجائر للمواد من الرمال والثروات المعدنية، التي تقوم بها بعض الشركات والمؤسسات وبعض الأفراد في مجاري الأودية، ومن تحت الكباري والجسور، والتي قد تتسبب في خطورة كبيرة على أساسات تلك الجسور والكباري.

 

وتسببت عمليات نهل الرمال تلك، في تعديل مجرى السيول وتركيزه في نقطة معينة من الجسر؛ مما تسبب في تآكل بعض قواعد الجسور؛ ما قد يتسبب في كارثة في حال استمرار عمليات نهل الرمال”.

 

وقالت اللجنة: إنها تعمل بتوجيه مِن صاحب السمو الملكي محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة “جازان”، الذي طالبهم بالتعامل بكل حزم، مع كل من يثبت تجاوزه وتسببه في ضرر المنشآت؛ متوعداً إياهم بتطبيق أشد العقوبات؛ لضمان إيقاف التعدي على الجسور والأودية ومجاريها.

إقرأ ايضا :

ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :