مسرحية اجتماعية تناقش هموم ومشاكل المبتعثين في الخارج بـ #لندن

الإثنين ٥ أكتوبر ٢٠١٥ الساعة ٩:٢٣ صباحاً
مسرحية اجتماعية تناقش هموم ومشاكل المبتعثين في الخارج بـ #لندن

نظمت وزارة الثقافة والإعلام بالتعاون مع سفارة المملكة في المملكة المتحدة وتنسيق نادي الإعلاميين السعوديين في بريطانيا مسرحية الرحلة في لندن بحضور أكثر من 250 مبتعثاً ومبتعثه.

وبدأ الحفل بكلمة لمخرج مسرحية الرحلة خالد الباز، الذي شكر وزارة الإعلام وسفارة المملكة على الجهود المبذولة لإقامة المسرحية، مشيراً إلى أن المسرحية تناقش هموم المبتعثين في الخارج من لحظة الابتعاث وحتى التخرج.

ثم تحدث رئيسُ نادي الإعلاميين “حسن النجراني” عن إقامة المسرحية التي تأتي كمعايدة من النادي للمبتعثين، منوهاً بالأنشطة النوعية التي قدمها النادي خلال السنوات الماضية.

عقب ذلك انطلقت المسرحية وسط تفاعل كبير مع الجمهور خاصة وأنها تناقش بعض المشاكل التي يتعرض لها المبتعثون وهمومهم وأفكارهم، وشارك في المسرحية التي أخرجها خالد الباز وأعدها الدكتور نايف فايز ومحمد علي وبطولة الفنان فايز المالكي ونايف فايز ومحمد علي وتمثيل عمار الخالدي من ذوي الإعاقة البصرية وموسى مجممي وعبدالعزيز الأحمد وفهد العصفور وبندر الحازمي وبندر لعمري وإشراف سلمان السعد.

من جانبه أكد الفنان فايز المالكي أهمية العمل لا سيما وأنها تعد أول مسرحية اجتماعية تناقش هموم ومشاكل المبتعثين في الخارج، وأن الحضور الكبير الذي اكتظت به أكاديمية الملك فهد في لندن وتفاعلهم طوال فترات المسرحية، أكد نجاح العمل، موجهاً شكره لكافة الجهات المتعاونة في إنجاح هذا العمل السعودي.

وفي ختام المسرحية تم تكريم الجهات المشاركة والمنظمة، وكذلك العاملين في تنظيم المسرحية.

 

10 11 12 14 15