مكة.. أمطار وجريان أودية والمدني يباشر احتجازات وانزلاقات

الإثنين ١٩ أكتوبر ٢٠١٥ الساعة ١١:٠١ مساءً
مكة.. أمطار وجريان أودية والمدني يباشر احتجازات وانزلاقات

أوضح المتحدث الإعلامي للدفاع المدني بمنطقه مكة المكرمة- العقيد سعيد الغامدي- أنه هطلت أمطار مساء اليوم على منطقة مكة المكرمة، شملت العاصمة المقدسة ومحافظة الطائف والأجزاء المجاورة لها، وكذلك على مدركة التابعة لمحافظة الجموم والكامل.
وبيّن أن الأمطار كانت من متوسطة إلى غزيرة على محافظة العرضية والجنوبية، سالت على إثرها أودية قنونا ووادي سبت الجارة، متأثرة بالأمطار التي هطلت على منطقتي الباحة وعسير.
وأضاف: كما تعرضت محافظة ميسان لهطول أمطار من خفيفة إلى متوسطة، ونتيجة لتلك الأمطار ورد لمركز التحكم والتوجيه عدة بلاغات، كان أبرزها احتجاز عائلة في سبت الجارة، تم إخراجهم قبل وصول الفرق، كما ورد بلاغ عن جرفان السيل لمركبة أثناء عبورها لمزلقان بوادي قنونا، وتم توجيه الفرق لمنطقة البلاغ فوجدت سيارة من نوع دينا جرفها السيل، وخرج صاحبها بصحة جيدة، وما زالت الفرق في موقع البلاغ الوارد على أن عربة صغيرة جرفها السيل في المزلقان الثاني. كما ورد تنبيه على محافظة جدة يستمر حتى الساعة 23:00 من مساء الاثنين.
واختتم بأنه يستمر نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار، وتحد من مدى الرؤية الأفقية؛ بسبب السحب الرعدية شرق المنطقة.