نظرة على حساب “طفشان” تكشف سر سجنه 17 عاماً

نظرة على حساب “طفشان” تكشف سر سجنه 17 عاماً

الساعة 10:09 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
19695
4
طباعة

بعد أن قضت المحكمة الجزائية المتخصصة بسجن صاحب حساب “طفشان” عبر تويتر بالسجن 17 عاماً، قامت “المواطن” بنظرة على حسابه لتكتشف سر صدور هذا الحكم بحقه.

ومن خلال الوهلة الأولى للدخول إلى الحساب، تجد أن الصورة الشخصية للحساب مثبت عليها شعار “رابعة العدوية”، أي يعني أنه موالٍ لجماعة الإخوان المسلمين، وهو الشعار الذي دشنته الجماعة لمواجهة الحكومة المصرية وجيشها إبان عزل الرئيس الموالي لهم “محمد مرسي”.

وبفحص من يتابعهم “طفشان” وجد أنه أحد المتابعين لحساب “مجتهد”، الذي يناصب العداء ليل نهار للدولة والأسرة الحاكمة، كما أنه يعيد دوماً التغريدات السفيهة التي تبث من لندن.

وكانت المحكمة الجزائية المتخصصة أصدرت حكماً ابتدائياً بحق مغرد سعودي يحمل اسم (طفشان) على تويتر، ويعلن تأييده المنهج التكفيري وإعداده ونشره عدة تغريدات تتضمن التحريض على الخروج على وليّ الأمر، والإساءة إلى الدولة وعدد من ولاة أمرها ومؤسساتها/ كما ثبت ارتباطه وتواصله مع عدد من الحسابات التي تناصب هذه الدولة العداء في مواقع التواصل الاجتماعي، ونشره ما يطلبونه منه.

علاوة على وقوفه وتأييده للموقوفين والمحكومين في قضايا جرائم الإرهاب، وتمويله وتضليله الرأي العام بإظهارهم مظلومين، ونشره صورة أحد القضاة وطلبه معلومات عنه للتحريض عليه.

كما كشفت المحكمة عن تخزينه في حاسبه الآلي المضبوط كتاباً إلكترونياً ممنوعاً من التداول يتضمّن الإساءة إلى عدد من ولاة أمر في البلاد.

 

 


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. ولي العهد: المحافظة على الوحدة الوطنية التحدي الأكبر لأي دولة

أكد ولي العهد، صاحب السمو الملكي الأمير محمد