هاميلتون على مشارف لقبه الثالث

هاميلتون على مشارف لقبه الثالث

الساعة 6:00 مساءً
- ‎فيالرياضة العالمية
3515
0
طباعة

يملك سائق مرسيدس، البريطاني لويس هاملتون، فرصة التتويج بلقب بطل العالم لسباقات فورمولا واحد للمرة الثالثة في مسيرته، عندما يخوض غمار جائزة الولايات المتحدة الكبرى، المرحلة السادسة عشرة من بطولة العالم، المقررة الأحد في مدينة أوستن.
ومن أجل أن يبلغ هذا الهدف، ومعادلة رقم مثله الأعلى البرازيلي إيرتون سينا، يتعين عليه إحراز المركز الأول في السباق الأميركي للمرة الثالثة في السنوات الأربع الماضية، وعدم احتلال منافسه المباشر، الألماني سباستيان فيتل (فيراري) المركز الثاني، وذلك بغض الطرف عن نتيجة زميله الألماني الآخر نيكو روزبرغ، صاحب المركز الثالث حاليا.
ويملك هاميلتون 302 نقطة، مقابل 236 لفيتل، و229 لروزبرغ قبل الجولات الأربع الأخيرة، التي تضم إضافة إلى أوستن، المكسيك والبرازيل وأبو ظبي.
ويسيطر فريق مرسيدس، الذي أحرز لقب الصانعين بقوة على بطولة الموسم الحالي، إذ حسم هاملتون 9 سباقات حتى الآن في أستراليا والصين والبحرين وكندا وبريطانيا وبلجيكا وإيطاليا واليابان وروسيا، أما روزبرغ ففاز في 3 سباقات في إسبانيا وموناكو والنمسا، لكنه حل في المركز الثاني 6 مرات.
كما حقق البريطاني لدى تتويجه في السباق الأخير في روسيا فوزه الـ42 في مسيرته، فتخطى رقم البرازيلي الراحل إيرتون سينا بطل العالم 3 مرات، بعد أن كان يتعادل معه برصيد 41 فوزا لكل منهما.

إقرأ ايضا :

ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :