هنا.. آلية دوام مدارس #الشريط_الحدودي بالقطاع الجبلي بـ #جازان

السبت ١٠ أكتوبر ٢٠١٥ الساعة ٨:٣٦ مساءً
هنا.. آلية دوام مدارس #الشريط_الحدودي بالقطاع الجبلي بـ #جازان

أصدرت إدارة التعليم بمنطقة جازان بيانًا بشأن دوام المعلمين والمعلمات في القطاع الجبلي بمكتب العارضة؛ جراء الأمطار التي هطلت مساء البارحة، خاصة في ظل توأمة واستضافة المدارس الحدودية بالمكتب.
وأوضحت الإدارة العامة في بيانها ما يلي:
أولًا: يلزم جميع المعلمين والمعلمات بالدوام في مدارسهم التي تم تحديدها من قبل المكتب ولمديري ومديرات المدارس الصلاحية في اتخاذ إجراءات الأمن والسلامة في حال كثرة الأمطار والسيول التي تعيق من الوصول للمدرسة؛ وفق محاضر تعد بذلك.
ثانيًا: يطبق بشأن المدارس الحدودية ما أعلناه سابقًا حيال ترك الخيار لطلابها وطالباتها باختيار ما يناسبهم من البدائل التعليمية دون إلزامهم بالحضور إلا عند رغبتهم في التعليم المباشر جزئيًّا أو كليًّا.
ثالثًا: يقوم معلمو ومعلمات مدارس الشريط الحدودي بالعارضة طيلة أيام الأسبوع بتقديم الخدمات التربوية والتعليمية لطلابهم وطالباتهم من خلال مقرات مدارسهم البديلة.
وأوضح المدير العام للتعليم بمنطقة جازان- الأستاذ عيسى بن أحمد الحكمي- أن اللجان الخاصة بمدارس الشريط الحدودي تتابع أعمالها وزياراتها الميدانية؛ للوقوف على جميع الإجراءات وتقييمها؛ بهدف إصدار القرارات المناسبة في وقته وحينه، بما يضمن استمرار الدراسة، وتحقيق ما ترجوه الأجيال التعليمية من تحصيل دراسي في مختلف الأحوال والظروف.